السبت 11 مايو 2024

7 خطوات تجعلك امرأة متميزة.. منها الحب بعمق

المرأة المتميزة

سيدتي29-2-2024 | 09:15

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تتمتع بشخصية من طراز خاص، ما يجعل الاقتراب منها حلم لكل من يقابلها.. لذا نقدم لكِ أهم السمات التي تجعلك امرأة متميزة.. وفقاً لما نشر على موقع"ideapod"

- أنت شخصية يُعتمد عليها:

الشخصيات المتميزة هم الأشخاص الذين يمكنك الاعتماد عليهم، حتى لو حدث شيء عفوي. إنه يأتي من الحب العميق الذي لديهم والواجب الذي يدعمونه لمساعدة من يحبونهم

- لا تحكم على أخطاء الآخرين:

إصدار الأحكام يأتي من عدم الفهم، فعندما تفهمين سبب قيام الناس بأشياء ما، يصبح من الصعب الحكم عليهم ومن السهل اتخاذ موقف حكيم.

- لديكِ قيم قوية تتبعيها:

عندما يكون لدى الشخص قيم قوية (ويلتزمون بها)، فمن الأسهل التنبؤ بكيفية تصرفهم في مواقف معينة، لذا يتطلب تطوير القيم مستوى معينًا من الذكاء. عليكِ أن تعرفين سبب وجود هذه القيم في المقام الأول وتحللها.

- أنتِ فضولية :

تميل الشخصيات المتميزة إلى معرفة الكثير من الأشياء المختلفة، وهذا لأن لديهم عقلًا فضوليًا بشكل جوهري ، لذا يميلون إلى الإبداع، وفهم ما يدور حولهم.

- تحترمين الآخرين:

قد تعتقدين  أن احترام الآخرين هو سمة عالمية يشترك فيها الناس. لكنها ليست دائما حقيقية ، فالاحترام ليس عشوائيًا، بل يأتي من مكان أعمق من التعاطف.

-التعاطف مع غيرك:

التعاطف هو القوة الدافعة للطف والإحسان وحسن النية، ويرتبط التعاطف بقوة بالسلوك الاجتماعي، ويمكن للشخصيات المتميزة أن يفكروا ويتصرفوا خارج الإطار الضيق للذات ،وبدلاً من السعي دائمًا لتحقيق مكاسب أنانية، فإنهم يستمدون السعادة من كونهم طيبين.

- التواضع:

 تُدركين أنكِ لستِ مثالية، وأن هناك دائماً مجال للتطور، تُقدّرين إنجازات الآخرين وتُشجّعينهم على النجاح، تُعاملين الآخرين بِاحترام وتقدير، بغض النظر عن خلفيتهم أو إمكانياتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air