السبت 27 ابريل 2024

مدير الحماية المدنية: نحرص على اتباع منظومة تواكب التقدم التكنولوجي

اللواء جابر بهاء الدين

الجريمة29-2-2024 | 13:29

شيماء صلاح

قال اللواء جابر بهاء الدين، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إن الإدارة تحرص على اتباع منظومة تواكب التقدم التكنولوجي، مسلحين بأحدث المعدات والأجهزة الحديثة للتعامل الفوري مع كل ما يستجد من بلاغات وحوادث. 

مشيرا إلى أنه في الوقت الذى تقوم الدولة بالمشروعات العملاقة، يستمر دور رجال الحماية المدنية الأبطال فى حماية المواطنين والمؤسسات في مواجهة الأخطار.

وأكد بهاء الدين خلال الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية، المقامة بمقر الإدارة بطريق السويس، أن الهدف من هذا الاحتفال هو توعية المواطنين والشركات والطلاب بالدور الهام للحماية المدنية.

وأضاف بهاء الدين بأن رجال الحماية المدنية لا يبخلون بأي جهد فى مواجهة الحرائق والعبوات المتفجرة وإنقاذ الغرقى، فهم رجال لا يهابون الأخطار.

وأوضح أن الإدارة العامة للحماية المدنية تنسق مع جميع أجهزة الدولة لحماية الأرواح والممتلكات.

هذا واحتفلت وزارة الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية ، تحت عنوان "التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية". وبدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم.

وخلال الاحتفالية، عرضت وزارة الداخلية  فيلم تسجيلي لجهود الادارة العامة للحماية المدنية، أعقبه كلمة مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وكلمة مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور والحماية المدنية ، والتي تضمنت استعراض الجهود والتضحيات التي قام بها رجال الحماية المدنية مثمنا ما قام به شهداء ومصابو الحماية المدنية من رجال الإطفاء والمفرقعات والانقاذ النهري.

وسلطت الحماية المدنية الضوء على الامكانيات والأجهزة التكنولوجية الحديثة والاستراتيجية الأمنية التي ينتهجها القطاع في التعامل مع البلاغات.

Dr.Randa
Dr.Radwa