الأربعاء 8 مايو 2024

اليوم العالمي للحماية المدنية.. جولة تفقدية للكشف عن أحدث المركبات والمعدات الشرطية

جانب من الجوله

الجريمة29-2-2024 | 13:58

شيماء صلاح

اصطحب اللواء جابر بهاء الدين مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، الحاضرين بجولة تفقدية لمعرض الإدارة على هامش الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية المقام اليوم الخميس بمقر الإدارة بالتجمع الخامس. 

أظهرت الجولة امتلاك وزارة الداخلية لأحدث المركبات والتقنيات والمعدات الشرطية التى تعتمد عليها السياسة الأمنية المعاصرة فى تحقيق الأمن، وتوفير أفضل وأسرع طرق الإنقاذ ضد مخاطر الحرائق والانقاذ النهري، وحوادث انهيار العقارات، وتفجير العبوات الناسفة. 

 

وقد ضم المعرض احدث أجهزة كشف المفرقعات، وأجهزة الإنسان الآلي لتفجير العبوات الملغمه، كما شمل المعرض امتلاك المعرض لأحدث الكاميرات التى تستخدم في المناطق الضيقة كالأنقاض وبلوعات الصرف، للكشف عن وجود أحياء بداخلها والتواصل معهم لإنقاذهم. 

كما كشف المعرض عن امتلاك الإدارة لأحدث وأقوى أجهزة الحفر بالانقاض، ولنشات المياه السريعة، ومعدات الإنقاذ بالأبنية المرتفعة
 كما قال اللواء جابر بهاء الدين، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إن الإدارة تحرص على اتباع منظومة تواكب التقدم التكنولوجي، مسلحين بأحدث المعدات والأجهزة الحديثة للتعامل الفوري مع كل ما يستجد من بلاغات وحوادث. 

مشيرا إلى أنه في الوقت الذى تقوم الدولة بالمشروعات العملاقة، يستمر دور رجال الحماية المدنية الأبطال فى حماية المواطنين والمؤسسات في مواجهة الأخطار.

وأكد بهاء الدين خلال الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية، المقامة بمقر الإدارة بطريق السويس، أن الهدف من هذا الاحتفال هو توعية المواطنين والشركات والطلاب بالدور الهام للحماية المدنية.

وأضاف بهاء الدين بأن رجال الحماية المدنية لا يبخلون بأي جهد فى مواجهة الحرائق والعبوات المتفجرة وإنقاذ الغرقى، فهم رجال لا يهابون الأخطار.

وأوضح أن الإدارة العامة للحماية المدنية تنسق مع جميع أجهزة الدولة لحماية الأرواح والممتلكات

Egypt Air