الخميس 2 مايو 2024

القوات الروسية تحسن تمركزها على 3 محاور استراتيجية مهمة

القوات الروسية

عرب وعالم29-2-2024 | 14:10

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، قيام القوات الروسية بتحسين أماكن تمركزها على محاور أفدييفكا وخيرسون ودونيتسك.

وقالت الوزارة في بيان لها :"في اتجاه أفدييفكا، سيطرت القوات الروسية على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وحيّدت القوات الروسية القوة البشرية ودمرت المعدات التابعة لألوية المشاة الميكانيكية 53 و61 و59 الآلية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق بيرديتشي وسيفيرنوي وأورلوفكا وبيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 495 عسكريًا وسبع دبابات ومركبتي قتال مشاة وأربع مركبات قتالية مدرعة و11 مركبة، و3 مدافع من طراز "دي-20" ومدفع "ميستا-بي" ومدفعين "دي-30".

وأضاف البيان :"في اتجاه خيرسون، اتخذت الوحدات الروسية مواقع أكثر فائدة ودمرت القوة البشرية والمعدات التابعة للواء 118 الميكانيكي ولواء الهجوم الجبلي 128 واللواء 35 مشاة البحرية في مناطق رابوتينو وستيبوفوي ومالي شرباكي في مقاطعة زابوروجيه وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون".

وبحسب البيان "فإن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 50 عسكريًا وخمس مركبات".

وتابع بيان الدفاع: "في اتجاه دونيتسك، قامت القوات الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وهزمت مجموعات من القوى البشرية والمعدات التابعة للواء الهجوم الميكانيكي 28 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أندريفكا وكليششيفكا وكورديوموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار البيان إلى أنه في بلدة بيريستوفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم صد 4 هجمات مضادة للواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأردف البيان :"بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 600 جندي ودبابتين وناقلتي جند مدرعتين، وعشر مركبات".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa