الخميس 16 مايو 2024

نجاة امرأة من اعتداء قاتل بفضل زر سري في سيارتها.. أدهشت المحكمة

نجاة امرأة من اعتداء قاتل بفضل زر سري في سيارتها

الهلال لايت 29-2-2024 | 16:25

إيمان علي

كتب زر سري في السيارة حياة جديدة لسيدة بريطانية كانت على وشك التعرض لكارثة، إذ استخدمته لإجراء مكالمة طوارئ خلال تعرضها لاعتداء، ما تسبب في نجاتها.

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن أميليا هانكوك صدمت الجميع في قاعة المحكمة بعد الكشف عن وجود ميزة إنقاذ الحياة في سيارتها، إذ اندهش القاضي روبرت لوي من ميزة السيارة غير المعروفة أثناء المحاكمة في محكمة غلوستر كراون في 27 فبراير.

وقال القاضي: "لم أشاهد سيارة جديدة كهذه من قبل، يجب أن أقول ذلك، لكنني مندهش! لم أكن أعرف ذلك".

وقالت سوزان كافندر، المدعية العامة، إنها صدمت أيضًا عندما شرحت أميلا كيف استخدمت زر SOS السري في سيارتها لإجراء مكالمة طوارئ للشرطة.

وقالت السيدة كافندر للمحكمة: "لقد فوجئت أيضًا. لقد سألت ضابط الشرطة الذي حقق في القضية وهذا ما قيل لي".

ويعد زر SOS المنقذ للحياة ميزة قياسية في المركبات المصنعة اعتبارًا من عام 2018 فصاعدًا، وتم الكشف عن استخدام هذه الميزة أثناء محاكمة أشتون بوتر الذي واجه اتهامات بالاعتداء على شريكته أميليا، مما تسبب لها بأذى جسدي، واتُهم بخنقها عمدًا وإتلاف هاتفها في 30 يناير.

واعترف بوتر، من سيندرفورد، جلوسيسترشاير، بالذنب في التهم الموجهة إليه، فيما استمعت المحكمة إلى أن الثنائي كانا في علاقة مضطربة لمدة 18 شهرًا تقريبًا.

وتصاعد الوضع في سبتمبر (أيلول) عندما انتهت العلاقة بينهما رسميًا، لكنهما استمرا في رؤية بعضهما البعض، وأوضحت السيدة كافندر كيف "كان المتهم يمسك الضحية بقوة لدرجة أنها لم تعد قادرة على التنفس".

وقال المدعي العام: "لقد وضع وجهه على وجهها وحاول عض خدها. ووضعت يدها في الطريق وعض على يدها".

وخوفًا على حياتها، تمكنت أميلا من الهروب إلى سيارتها حيث قامت بتفعيل زر الطوارئ SOS لطلب المساعدة، ثم وصلت الشرطة في الساعة 10.10 مساءً، وتم العثور على الضحية في منزل والديها في كولفورد في حالة يرثى لها للغاية، حيث قالت إنها اعتقدت أن المدعى عليه كان سيقتلها.

وادعى بوتر، الذي كان يمثل نفسه، أن تصرفاته كانت بسبب المخدرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة عام، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.