الخميس 2 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: تكثيف جهود ضبط أسعار السلع الغذائية بالأسواق

السلع الغذائية

محافظات29-2-2024 | 15:42

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، تكثيف الجهود لضبط أسعار السلع الغذائية بالأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار من خلال التوسع في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم - رؤساء المراكز والمدن بالتوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية؛ لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة المناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح توافر السلع بمعارض "أهلًا رمضان" في جميع أنحاء المحافظة، للتأكد من توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والتخفيف من الأعباء على كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه بأن افتتاح معارض "أهلًا رمضان" جاءت لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وأشار إلى أنه يتم تسيير سيارات الثلاجة كمنافذ متحركة، للوصول إلى القرى والنجوع، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا؛ لمساعدة الأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

وكلف بالتوسع في إقامة المزيد من المنافذ والمعارض، وفتح المنافذ الثابتة والمتحركة بكافة المراكز، وفتح منافذ "أهلًا رمضان" بالمدن لتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان بأسعار مخفضة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار في حركة الأسواق.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ كفر الشيخ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة، بالتعاون مع إدارة التموين والإدارة الصحية وإدارة الطب البيطري، وأسفرت الحملة عن تحرير 17 محضرًا متنوعًا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على المخابز؛ للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشددًا على توفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa