السبت 27 ابريل 2024

خرائط جوجل تقود زوجان إلى عبور بحرية تماسيح مرعبة

خرائط جوجل

الهلال لايت 29-2-2024 | 18:51

إيمان علي

تلقى سائحان ألمانيان مفاجئة مروعة كادت أن تفقدهما حياتهما بسبب إتباعهما لتعليمات خرائط جوجل أثناء رحلة سياحية في أستراليا، حيث وجدا أنفسهما في البرية وتم احتجازهما لعدة أيام في ظروف قاسية.

وبحسب موقوع 9News، فقد وجد الزوجان فيليب ماير ومارسيل شويني، أثناء سفرهما من كيرنز إلى باماجا، نفسيهما على طريق مهجور في أقصى شمال كوينزلاند بعد أن اعتمدا بشكل كامل على خرائط جوجل للوصول إلى وجهتهما.

وقال الثنائي: "لقد قررنا أن نتبع خرائط جوجل لأنها ربما تعرف أكثر مما نعرفه".

وخلافًا لاعتقادهما، قادت الخرائط الثنائي إلى غابة على بعد حوالي 37 ميلًا (59 كم) من المنطقة التي يرغبان بالوصول إليها حيث علقت السيارة في الوحل، ونتيجة لذلك، كان على الثنائي الاعتماد على نفسيهما للعودة إلى كيرنز.

وشهدت الرحلة التي استمرت أسبوعًا العديد من المواقف شديدة الصعوبة، وقال الزوجان، مستذكرين محنتهما، إنه كان عليهما مواجهة الظروف الجوية القاسية، وعبور نهر مليء بالتماسيح، وحتى النوم في العراء بعد عدم تمكنهما من إنشاء مأوى مؤقت في البرية.

ردًا على الحادث، قال متحدث باسم Google لموقع Business Insider: “نحن نعتذر عن هذا الحادث ونشعر بالارتياح لأن فيليب ومارسيل في أمان. مؤكدا أنه تمت إزالة هذا المسار من الخريطة".

ووفقًا للشركة، يتم استخدام مجموعة متنوعة من المصادر لتحديث المواقع، بما في ذلك ميزة Street View وصور الأقمار الصناعية ومساهمات المستخدمين.

وفي الماضي، تم الإبلاغ عن العديد من هذه الحوادث حول العالم من أشخاص اتبعوا خرائط جوجل فانتهى بهم الأمر في مواقف صعبة إلى فقدان حياتهم، فإن الحوادث المؤسفة التي تسببها خرائط Google تثبط الجمهور من الاعتماد المطلق عليها في التنقل.

Dr.Randa
Dr.Radwa