الإثنين 29 ابريل 2024

تعليم قنا: القوافل التعليمية المجانية للطلاب تضم نخبة من أفضل المعلمين والمستشارين

مديرية تعليم قنا

محافظات29-2-2024 | 20:49

 قال وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد، إن القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، تضم نخبة من أفضل معلمي ومستشاري المواد الدراسية لمواجهة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العبء عن أولياء الأمور، في قرى حياة كريمة، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا -في بيان اليوم الخميس- مشيرا إلى أنه تم تخصيص قاعات الأكاديمية المهنية للمعلمين لطلاب المرحلة الثانوية وقاعة النادي الاجتماعي لطلاب الشهادة الإعدادية.

وتابع أن القوافل لاقت إقبالًا كبيراً من طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية خلال بدء انطلاق فعالياتها اليوم بالإضافة لتدريب طلاب الثانوية على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة وأساليب الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة يونيو المقبل.

وفي سياق آخر، شهد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا محمد صلاح أبوكريشة، فاعليات ورشة العمل التى عقدها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المحافظة، تحت عنوان "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم"، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة القومية "أسرتي قوتي" التي تم أطلقها العام الماضي.

وأكد السكرتير العام المساعد، حرص محافظ قنا على التنسيق الدائم مع الأشخاص ذوي الهمم، بالإضافة إلى عقد اللقاءات الدورية للوقوف على مشكلاتهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، مشيرًا إلى أن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة مستمر في تلقى طلبات الراغبين في الحصول على أطراف صناعية، في إطار التعاون المستمر مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، لتقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تأهيل أهالينا من ذوى الإحتياجات الخاصة، وتخفيف المشقة الجسدية والنفسية عن كاهلهم وذويهم، ودمجهم داخل المجتمع. 

بدورها، وجهت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم، الشكر إلى المحافظ أشرف الداودى على جهوده في دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتنسيقه الدائم والمستمر مع المجلس في هذا الشأن.

ولفتت إلى أن المبادرة القومية "أسرتي قوتي" التي أطلقها المجلس العام الماضي، تم تنظيمها في محافظات القاهرة الكبرى والبحيرة والإسكندرية والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج عملت على تثقيف أكثر من ألف أسرة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال المرحلة الأولى، الأمر الذي سهام في رفع وعيهم وزيادة إدراكهم بأساليب التنشئة الأسرية الإيجابية، إلى جانب تعريفهم بحقوقهم المنصوص عليها في دستور عام 2014 وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018.

وأوضحت المشرف العام أن الورشة استعرضت حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي كفلها الدستور والقوانين المختلفة، وإجراءات تلقي الخدمات الصحية والثقافية وفرص العمل والخدمات الترفيهية والرياضية، وإجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa