الجمعة 10 مايو 2024

أحمد شاهين يكشف الهدف من مبادرة «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»

حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل

توك شو29-2-2024 | 20:48

قال الدكتور أحمد شاهين، مستشار منصة التواصل التفاعلي والمشرف الميداني على حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل، إنه يجرى العمل خلال الفترة الحالية من أجل حصر الأسر الأكثر فقرًا لكى يتم إعداد برنامجًا خاصًا لمساعدتهم في كل منطقة.


وأشار «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم» على «قناة دي إم سي»، إلى أن المبادرة تعمل وفق آلية بحثية تشمل خدمات اجتماعية متكاملة لكى تقدم إلى الفئات الأولى بالرعاية.


وتابع: نعمل في العديد من المناطق العشوائية مثل أرض الخيالة، وأهالينا والمحروسة وروضة السيدة، مضيفًا: نعد الآن للعمل بعد أسبوع في روضة أكتوبر أو حدائق أكتوبر.


وأضاف: أعددنا ما تحتاجه هذه المناطق من خدمات أساسية مثل الحضانات ومشروعات التمكين الاقتصادي وتكافل وكرامة.


ولفت إلى أن الفقر ليس فقر المادة فقط وإنما الفقر له أبعاد متعددة تشمل الصحة والتعليم والتمكين والمعرفة وأسلوب الحياة الصحي وأسلوب التغذية السليم.


وقال إن الفئات التي تستهدفها مبادرة بالوعي مصر بتتغير في نطاق محافظة القاهرة والجيزة، هي الأسر التي تحت خط الفقر والموجودة في العشوائيات مشيرًا أن الرئيس السيسي أراد تغيير المناطق التي يعيشون بها.


واختتم حديثه قائلًا: قمنا بتوفير البيئة والعفش المناسب للعديد من الأسر الأولى بالرعاية والآن أصبح لهم كمباوند يعيشون به.

Dr.Radwa
Egypt Air