السبت 27 ابريل 2024

"الجمهورية": الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات العلمية

أسعار الغذاء

أخبار1-3-2024 | 09:31

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية الحكيمة قادرة على مواجهة التحديات العالمية وتجاوز الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم بأسره منذ جائحة كورونا التي أثرت علي اقتصادات العالم بأسره.. ثم الأزمة الروسية - الأوكرانية وتداعياتها التي أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.. ثم حرب غزة وتأثيرها على المنطقة بأسرها. 

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الجمعة بعنوان "المواطن .. أولًا"- أن جهود الدولة المصرية لا تتوقف من أجل توفير كافة السلع الأساسية واحتياجات المواطنين ونحن علي أبواب الشهر الكريم.

وتابعت أنه في أولى جلسات الحوار الاقتصادي.. كان المواطن المصري والارتقاء بمستوى معيشته.. وتوفير كافة احتياجاته أساس المناقشات التي دارت تحت شعار مساحات مشتركة من أجل الوصول لمخرجات جديدة تخدم الوطن والمواطن وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونوهت الصحيفة إلى أن تأكيد الجلسات على ضـرورة السيطرة على الأسعار ومكافحة الاحتكار وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم .. جاء ليثبت أن المواطن هو الأولوية وهو الأساس في برامج التنمية في كل القطاعات في كل برامج الحكومة .. مشيرة إلى أن توفير احتياجات المواطنين ونحن على أبواب الشهر الكريم يؤكد أن المواطن أولًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa