الأحد 28 ابريل 2024

بمشاركة 65 دولة.. انطلاق "أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات" الأحد المقبل

المركز السعودي للتحكيم التجاري

عرب وعالم1-3-2024 | 14:58

دار الهلال

أعلن المركز السعودي للتحكيم التجاري عن انطلاق فعاليات "أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات - 2024" في نسخته الأولى، بداية من الأحد المقبل، بانعقاد أكثر من 90 فعالية، يحضرها 3,500 مشارك من 65 دولة، ويتحدث فيها أكثر 350 متحدثاً.

يأتي ذلك استكمالاً لمسيرة المملكة في تطوير بيئتها التشريعية والقانونية، وتعزيز منظومة تسوية المنازعات فيها، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

ويعقد "أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات - 2024"، خلال الفترة من 22 إلى 27 شعبان الجاري، وسط توقعات بأن يمثل الحدث تظاهرة عالمية، ومنصة دولية تجمع جميع الأطراف ذات العلاقة بمنظومة تسوية المنازعات.

ويُنظم أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات المركز السعودي للتحكيم التجاري بدعم من العديد من الجهات المحلية والدولية المعنية بتسوية المنازعات، لتعزيز بدائل تسوية المنازعات بصفتها حلولاً بديلة وفعالة لتسوية المنازعات التجارية والاستثمارية.

ويعقد خلال الأسبوع أكثر من 90 فعالية، بين جلسات حوارية مع عدد من المسؤولين المحليين والدوليين، وشراكات، وإبرام اتفاقيات، وذلك في ظل مناخٍ مشجعٍ على مزيدٍ من فرص الصناعة في الاقتصاد الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط، وتبادل المعارف والخبرات، ونسج العلاقات والتعاون بين أصحاب المصالح من الأطراف المعنية.

وتضم فعاليات الأسبوع انعقاد المؤتمر الدولي الثالث للمركز السعودي للتحكيم التجاري والمعرض المصاحب، بعنوان: "تسوية المنازعات في عالم متغير: الاتجاهات والفرص الجديدة"، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa