السبت 27 ابريل 2024

الأمم المتحدة تساعد الحكومة الزامبية على مواجهة الأزمة الإنسانية

الأمم المتحدة

عرب وعالم2-3-2024 | 11:27

دار الهلال

ذكرت وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة أنها تدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة الزامبية للأزمة الإنسانية المتفاقمة الناجمة عن الأحوال الجوية القاسية والمصاعب الاقتصادية وتفشي الكوليرا.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى أنه يعمل مع فريق الأمم المتحدة في زامبيا لتوسيع نطاق الاستجابة خلال الأشهر التسعة المقبلة. وستتطلب هذه الخطة تمويلا عاجلا قدره 39 مليون دولار أمريكي.

وأوضح مكتب أوتشا أن "وكالات الأمم المتحدة تهدف إلى تقديم تحويلات نقدية طارئة إلى نحو 475 ألف شخص يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي في أكثر من عشر مناطق بالبلاد"، مضيفا أن "هذه الأسر ستتلقى أيضا أنواعا من المحاصيل المقاومة للجفاف وغيرها من أشكال الدعم الزراعي المهم الذي يهدف إلى مساعدة المزارعين على الحفاظ على سبل عيشهم ومنع الهجرة الناجمة عن الجوع".

وذكر المكتب أنه يُقدر بأن أكثر من مليوني شخص، 21 في المائة من سكان زامبيا، يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الزامبية أعلنت يوم الخميس حالة كوارث وطوارئ وطنية للاستجابة على وجه السرعة للجفاف الذي طال أمده ويهدد الأمن الغذائي وإمدادات الكهرباء في البلاد. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa