الجمعة 17 مايو 2024

خبير ألماني: بسالة القوات الروسية ونقص الذخيرة الأوكرانية أجبرتا قوات كييف على الانسحاب

الجيش الألماني

عرب وعالم2-3-2024 | 11:46

دار الهلال

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، نقلا عن الخبير في جامعة الجيش الألماني في ميونيخ، كارلو ماسالا، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية مجبرة على مغادرة المناطق، التي تسيطر عليها لأنه ليس لديها ما يكفي من الذخيرة للدفاع عن مواقعها.

وبحسب صحيفة "فيلت" الألمانية، نقلا عن الخبير في جامعة الجيش الألماني، أنه "في الواقع، بسبب نقص ونفاد الذخيرة، لم تعد أوكرانيا قادرة على الدفاع عن المدن، وعليهم التخلي عن المدن التي يسيطرون عليها تكتيكيًا".

وأكد ماسالا أيضًا أن الجيش الروسي يتمتع بميزة، ولهذا السبب تمكن من تحرير المزيد والمزيد من الأراضي الجديدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء 28 فبراير الماضي، عن تحرير بلدة بتروفسكي على محور أفدييفكا، والسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "قامت وحدات من مجموعة قوات "المركز" بتحرير بلدة بتروفسكي، حيث نجحت بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة".

وأضافت الوزارة أنه "تم صد 11 هجومًا للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات لينينسكوي ونوفجورودسكوي ونوفوباخموتوفكا وتونينكو وأورلوفكا وبيرفومايسكوي"، مشيرة إلى أن "العدو خسر ما يصل إلى 165 جنديا وأربع دبابات وعربتي مشاة قتالية من طراز "برادلي" وناقلة جنود مدرعة من طراز "M113" وخمس مركبات، في هذا الاتجاه".