الإثنين 6 مايو 2024

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بحضور رئيس الوزراء

مدبولي

أخبار2-3-2024 | 11:51

حسن محمود

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ،وعددا من الوزراء والمحافظين والمسؤولين، وتنظمه محافظة جنوب سيناء، وذلك تحت عنوان «تطبيقات السياحة الصحية المصرية».

وأكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن مصر تتمتع بمقومات طبيعية وموقعا جغرافيا فريدا يتطلب العمل على حسن الاستغلال لتحقيق الاستفادة القصوى لهذه الموارد، بما يعظم من عوائد وثروات مصر من هذه الموارد.

وأشار في كلمته خلال المؤتمر، إلى أنه نظرا لتركيز العديد من الدول في الآونة الأخيرة للاستغلال الأمثل لامكانياتها في مجال السياحة الصحية بشقيها الاستشفائية والعلاجية ، وهو ما ينعكس ايجابيا على الدخل القومي لها ، وحيث تتمتع مصر بالعديد من المقومات الخاصة بالسياحة الاستشفائية، المنتشرة في ربوع البلاد، وغيرها من مقومات السياحة ما يمثل لمصر ركيزة قوية في هذا المجال.

وشدد فودة على ضرورة البدء والعمل الفوري لاتاحة الفرص الاستثمارية لهذا النمط من السياحة وهو السياحة العلاجية والترويج لها، حيث تتمتع مصر ببنية أساسية طبية ضخمة من مستشفيات وأطباء وطواقم طبية.

وأشار إلى أن تضافر جهود الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة، لدعم هذا المنتج السياحي والترويج له، بما يتناسب ومقدرات الوطن وإمكانيات مصر بمجال السياحة العلاجية والصحية ، وهو أصبح واجبا وطنيا يتعين على الجميع التعاون لتحقيقه.
وأوضح أن حجم السياحة العلاجية على مستوى العالم حوالى 104 ملايين دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 273 مليار دولار عام 2027، وهو ما يؤكد أهمية هذا النمط من السياحة لاقتصاديات الدول.

وأوضح أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة إطلاق المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا بصحة المواطن.

وأشار إلى أنه يتعين العمل على زيادة السياحة الوافدة إلى مصر من خلال التركيز على أنماط السياحة الأخرى ، ومنها التركيز على السياحة الصحية والاستشفائية بخلاف السياحة التقليدية، مشددا على أن هناك دعم من الرئيس السيسي لهذا الملف.

يشارك في حضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر من وزارة السياحة والآثار كلا من غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، و محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، و محمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية، و عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية، و ريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار للشئون الخارجية.

Dr.Randa
Egypt Air