الإثنين 29 ابريل 2024

فحص 816 طالبا في حملة طبية بالمدارس في البحرالأحمر

قافلة طبية

محافظات2-3-2024 | 13:23

عمرو فارس

قامت الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع البحر الأحمر برئاسة الدكتور وليد محمد جمال مدير عام الفرع التأمين الصحي بالغردقة بحملة للفحص المعملى لطلاب المدارس للكشف عن الطفيليات المعوية بكل مدارس المحافظة، فى إطار توجيهات المحافظ عمرو حنفي بضرورة المتابعة المستمرة للطلاب والحفاظ على صحتهم لخلق جيل قوى قادر على مواجهة تحديات الحياة بصحة جيدة بعيدا عن الأمراض والأوبئة . 

وفى هذا السياق تم فحص 816 طالبا علي مدار ثلاثة أيام - حسبما أفاد بيان صادر اليوم السبت عن محافظة البحر الأحمر - حيث أعرب مدير عام الفرع التأمين الصحي بالغردقة عن شكره لتمريض المدارس للجهد المبذول في هذا الفحص وكل ما يخص الصحة المدرسية داخل المدارس من تطعيمات والفحص الشامل ومبادرات رئيس الجمهورية .

ومن جهتها ، أوضحت مدير المكتب الفنى بالتأمين الصحى بالغردقة الدكتورة ليلى عبد الفتاح، أن الحملة تأتى نتيجة التعاون المشترك بين فرع التأمين الصحي بالغردقة وفريق تمريض الصحة المدرسية ومديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة للوصول للنتائج المرجوة في أسرع وقت ممكن وبالدقة المطلوبة .

ومن جانبها، أشارت مدير الشئون الطبية بفرع التأمين الصحى بالغردقة الدكتورة فاتن فيكتور أن الفحص يتم فى جميع مدارس المحافظة للصف الأول والرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادى والصف الأول الثانوى وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

وفى سياق اخر، قامت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا ، بالتعاون مع أمانة مركز العدوة ، بتنظيم قافلة طبية مجانية شاملة بقرية منشأة حلفا تحت إشراف محمود عبد الحفيظ أمين المركز ، وبمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين ، وتمكنت من الكشف علي ٣٥٠ مواطنا من ابناء القرية في مختلف التخصصات .

وقال حسام زيدان امين اعلام الحزب ان القافلة في إطار المبادرة التي أطلقها الحزب تحت عنوان "قوافل الوفاء الطبية" علي روح المغفور لها النائبة الدكتورة امنية رجب ، أمينة الصحة والسكان بأمانة المحافظة .

واوضح ان القافلة لاقت إقبالا كبيرا من قبل الأهالي الذين أشادو بدور الحزب وجهوده في مساندة محدودي الدخل وتأتي هذه القوافل ضمن خطة فعاليات الحزب وفي إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية ، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات ، لتلبية احتياجات المواطنين ، للتخفيف عنهم .

Dr.Randa
Dr.Radwa