الأحد 12 مايو 2024

محافظ الشرقية : حملات مكثفة للحفاظ على نظافة المدن وإزالة التعديات

نظافة المدن

محافظات2-3-2024 | 15:08

دار الهلال

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المتابعات الميدانية اليومية لرفع كفاءة النظافة والتجميل وتطوير الشوارع وإزالة أية تعديات على المرافق العامة أو أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف؛ لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين والزائرين، والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن، والحفاظ على هيبة الدولة.

وقال المحافظ -في بيان اليوم /السبت/- إنه تنفيذا لتلك التوجيهات واصلت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق أعمال رفع كفاءة الإنارة وصيانة الأعمدة والكشافات على مختلف الطرق لتحسين مستوى الرؤية حفاظاً على أرواح المواطنين.

وأضاف أنه حفاظا على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع الزقازيق عاصمة المحافظة، قامت رئاسة حي أول بحملات النظافة وتم المرور والمتابعة على إدارة تحسين البيئة للتأكيد على الالتزام بغطاء سيارات جمع القمامة قبل الخروج من النقطة الوسيطة إلى المقالب العمومية، وسرعة نقلها فورا، والتأكد من سلامة المعدات، ورفع كفاءة منظومة النظافة؛ لخلق بيئة صحية ونظيفة.

وتابع أن رئاسة مركز ومدينة الحسينية قامت بقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات والأتربة بشارع المدارس، كما واصلت الأجهزة التنفيذية بالمركز رفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق الداخلية وذلك حتي تظهر المدينة بالشكل الحضاري والجمالي اللائق.

كما شنت رئاسة مدينة صان الحجر حملة نظافة بالمنطقة الأثرية لإظهار الشكل الحضاري لاستقبال المواطنين والزائرين، وتم رفع السفوحة من مدخل البوابة الرئيسية للآثار وري وتهذيب الأشجار، بالإضافة إلى رفع القمامة والمخلفات والمواد الصلبة من الطرق العامة، وتفريغ الناتج اليومي من أماكن التجميع والنقاط الوسيطة ونقلها إلى المقالب العمومية، بحمولة 16 طنا يوميا من خلال منظومة الجمع المنزلي والشوارع، بجانب رفع الناتج من سويقات الخضار والشوارع المحيطة، كما قام قسم الكهرباء بمواصلة أعمال صيانة أعمدة الإنارة وإصلاح الكشافات وتغيير التالف منها.

وقال محافظ الشرقية إنه بالنسبة لإزالة التعديات، تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من تنفيذ إزالة لحالات بنطاق الوحدة المحلية بصافور شملت (8) عيون مقابر مقامة بالمخالفة على أرض زراعية و(4) قطع أراضي مسورة، وإزالة غرفتين بالطوب الأحمر بعزبة القريعي التابعة لقرية طحا المرج التابعة للوحدة المحلية، ووفي الوحدة المحلية بصفط زريق تمت إزالة (3) أعمدة مقامة بالمخالفة في مسطح الخدمات بقرية كفر الجنيدي،
وفي الوحدة المحلية ببهنيا تمت تنفيذ إزالة كلية في المهد لغرفة بالطوب الأحمر والطين على مساحة (21م) بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بعزبة مظهر التابعة لقرية كراديس.

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إنه تم توقيع الكشف الطبي على 2458 مواطنا وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان، خلال القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها، لمدة يومين، بالحي الـ30 بمدينة العاشر من رمضان، ضمن المبادرة الرئاسية"حياة كريمة".

وأوضح مسعود -في بيان - أنه تم تنظيم القافلة تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.
وأشار إلى أن القافلة شملت 15 عيادة، بها 13 تخصصا طبيا حيث تم تخصيص عيادتين لتخصصات "الباطنة والأطفال"، لخدمة أهالي القرية والقرى المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

Dr.Radwa
Egypt Air