الثلاثاء 7 مايو 2024

أوقاف الوادي الجديد تضع خطة لإقامة فاعليات ثقافية ودينية خلال شهر رمضان

وزارة الأوقاف

محافظات2-3-2024 | 15:34

دار الهلال

أكد الدكتور مختار عيسى دياب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، استعدادات المديرية لاستقبال شهر رمضان 2024، وذلك من خلال خطة تشمل إقامة العديد من الأنشطة والندوات والمسابقات الدينية والقوافل الثقافية بجميع مساجد مراكز المحافظة الإدارية الخمسة، بدعم الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وقال عيسى - في بيان اليوم السبت - إنه تم الانتهاء من وضع خطة عمل موسعة خلال الشهر الكريم تتضمن إقامة ندوات ودروس دينية على مدار الشهر الكريم يقوم بها مجموعة من الأئمة والواعظات، بحيث يتم تخصيص الأئمة للرجال والواعظات للسيدات، علاوة على تنظيم المقارئ القرآنية للأئمة وللأعضاء وجمهور المساجد ومجالس علمية ومجالس إفتاء، والتواصل مع الوحدات التنفيذية والإجتماعية والثقافية والدينية والفكرية لضمان وصول الرسالة الدينية الصحيحة.
وأشار إلى إقامة حلقات الذكر والملتقى الفكري يوميا؛ بما يوفر الروحانيات الإيمانية في الشهر الكريم، ويضم نخبة من المفكرين واساتذة الجامعات.
واوضح، أنه تم تكثيف حملات النظافة المكبرة الخاصة بالمساجد ، حفاظًا على هيبة وقيمة بيوت الله لتكون مجهزة ومهيئة لإستقبال الرواد والمصلين والصائمين خلال الشهر الكريم، وأداء صلاة التراويح وصلاة التهجد.


ونوه دياب، إلى وضع جدول توزيع الأئمة والخطباء على مستوى 600 مسجد بربوع المحافظة لآداء صلاة التراويح، وأداء خطب الجمعة وتشمل عدة موضوعات أهمها رمضان شهر الطاعات، ورمضان شهر الانتصارات، وأعمال وفضائل العشر الأواخر من رمضان،وأحكام ومقاصد.

Egypt Air