الإثنين 13 مايو 2024

6 نصائح لتكوني أكثر حكمة في تعاملك مع الآخرين

تعلمي التحكم في أنفعالاتك

سيدتي3-3-2024 | 02:09

عزة أبو السعود

تفتقر  بعض النساء إلى الحكمة والسيطرة علي المواقف أثناء التعامل مع الآخرين، الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقتهن سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

 وفيما يلي نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعدك علي أن تكوني أكثر حكمة في تعاملك مع الآخرين،.. وفقا لما نشر على موقع hasckspirt” "

-  إتقان الصبر:

 كونك شخصًا صبورًا يعني الحفاظ على هدوئك في ظل الظروف الصعبة والحفاظ على الإيجابية أثناء الانتظار،.. فتنمية هذه القدرة تحافظ على سلامتك النفسية.

- التوازن بين الأمور:

الأشخاص الحكماء ليسوا متفاعلين ولا يسمحون للمواقف العصيبة أن تملي عليهم أفعالهم أو مشاعرهم. يظل الأشخاص الذين بلغوا الحكمة هادئين، لأنهم يدركون أن التفكير الواضح أمر بالغ الأهمية لتقييم التحديات والتغلب عليها.

-  التغير والتجديد:

هناك بعض الأشخاص يخشون التغيير خوفا من المجهول أو يفضلون البقاء علي وضعهم الحالي خوفا من المخاطرة، رغم أن التغير والتجديد في الحياة أمر هام  وضروري للتقدم والتطور والنجاح. لذا عليكِ التغلب على مخاوفك منه.

 - الانخراط في الاستماع النشط:

فكونك مستمعًا جيدًا لا يعني مجرد سماع كلمات من حولك. الشخص الذي ينخرط في الاستماع النشط ينتبه أيضًا إلى المشاعر التي تساهم في لهجة الكلمات وتحفيزها.

-  الامتناع عن إصدار الأحكام:

النفوس الحكيمة لا تصدر أحكامًا، مما يعني أنها لا تسارع إلى تصنيفك،.. إنهم يفضلون محاولة فهم المعنى الأعمق وراء سلوك الناس بدلاً من الحكم عليهم.

- التخلص من القلق:

يمكن للحياة أن تلقي بنا بتعثرات وصعوبات  وتقودنا إلى مسارات غير واضحة لم تكن في الحسبان،..  فبدلا من أن نواجه هذه المشاكل بصعوبة وخوف، علينا التعامل  بهدوء وحكمه  والعمل  علي إيجاد  حل للمشكلات، فالتوتر والقلق لن يجدي.