الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية: الدولة لا تدخر جهدا للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الشرقية

محافظات3-3-2024 | 13:18

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن الدولة وأجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم /الأحد/- في جولة مفاجئة قام بها المحافظ بشوارع مدينة الزقازيق؛ لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذا الوقوف على أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة طبقاً للجدول الزمني المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وتفقد المحافظ ،خلال الجولة، أعمال الإنشاء الجارية للنصب التذكاري للجندي المجهول ولشهداء المحافظة أمام الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه فداء للوطن الغالي، مشدداً على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الإعمال والزامها بالجدول الزمني المحدد مع إضفاء لمسه جمالية وحضارية تتماشى مع طبيعة المنطقة.

كما تفقد أحد منافذ بيع الخضروات والفاكهة وذلك للاطمئنان على توافر جميع الخضروات والفاكهة وصلاحيتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة عن السوق تماشيا مع رؤية الدولة لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط، مشددا على رئيس المركز بمتابعة الأسعار المحددة واتخاذ اللازم حيال من يخالف ذلك.

انتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقه حي المستشارين بمدينة الزقازيق والتي شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ أعمال التطوير والتجميل من بنية أساسية ورصف ورفع كفاءه للشوارع، موجها رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق والنقل لعمل المقايسات اللازمة لاستكمال التطوير بالمنطقة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة لقاطنيها.

وتابع المحافظ أعمال التجهيز اللازمة لرصف شارع عثمان بن عفان، وكذلك عزبة مرعي والتي من المقرر أن تشهد اعمال رصف باستخدام بلاط الإنترلوك، تماشياً مع خطة التطوير والتجميل الذي يشهدها مركز ومدينة الزقازيق.

ووجه المحافظ، رئيس حي ثان بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الاستاد؛ لتحقيق السيولة المروية المطلوبة بالمنطقة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة، مؤكدا أن المحافظة جاده في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدن وتخفيف حدة الزحام بها.

وكلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق بإعداد المقايسة اللازمة لرصف وتطوير شوارع منطقة منشية الإمام الحسيني الكائنة بجوار كوبري الصدر وصولاً لمشروع كارفور؛ وذلك لتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

واختتم المحافظ الجولة في قرية العصلوجي التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لأهالي القرية، مكلفا رئيس مركز الزقازيق بحصر شوارع القرية وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فوراً في أعمال الرصف والتطوير باستخدام بلاط الإنترلوك مع مراعاه أماكن صفايات الأمطاروغرف الصرف الصحي وذلك لتقديم أفضل الخدمات لأهالي القرية.

وحرص محافظ الشرقية على تفقد مركز شباب القرية، والتقى برواد المركز من الشباب والمواطنين واستمع لهم وتعرف على متطلباتهم المختلفة والتقط معهم الصور التذكارية.