الجمعة 3 مايو 2024

اتحاد غرف الإمارات يبحث تعزيز آفاق التجارة البينية مع كازاخستان

اتحاد غرف الإمارات

عرب وعالم3-3-2024 | 15:01

دار الهلال

بحث اتحاد غرف الإمارات تعزيز آفاق التجارة البينية وفرص التعاون بين مختلف جهات القطاع الخاص في كل من الإمارات وجمهورية كازاخستان، وذلك خلال لقاء الأعمال الذي عقد بمقر البيت الكازاخستاني بمدينة /إكسبو 2020/ فى دبي.

وأشاد أرمان شاكالييف وزير التجارة والتكامل في جمهورية كازاخستان بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية بجمهورية كازاخستان، مؤكداً تطلع جمهورية كازاخستان لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين الصديقين.

وعقد اجتماع الأعمال بحضور حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف الإمارات، والدكتور محمد سعيد العريقي سفير الدولة لدى كازاخستان، وماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وسعادة جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وحضور أكثر من 150 شخصا يمثلون كبار أصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات من البلدين الصديقين. وأكد حميد بن سالم دعم غرف الإمارات لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، بما يساهم في الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المستويات.

كما أكد أن غرف الإمارات كممثل للقطاع الخاص على أتم الاستعداد لبحث فرص الشراكة والتعاون التجاري مع جمهورية كازاخستان وتبادل الخبرات بهدف تحقيق مزيد من المكاسب للقطاع الخاص والاقتصاد الوطني، بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأفاد بأن تجديد توقيع مذكرة تفاهم مجلس الأعمال الإماراتي الكازاخستاني مع غرفة التجارة الدولية الكازاخستانية سيشكل منصة انطلاقة جديدة لقطاع الأعمال بالبلدين الصديقين.

وخلال لقاء الأعمال، عُقد الاجتماع الأول للمجلس وتمت خلاله مناقشة آليات وخطة عمل المجلس للمرحلة المقبلة لاسيما للقطاعات التي تحظى بأهمية نسبية لعلاقات قطاع الأعمال الإماراتي والكازاخستاني، خاصة قطاع صناعة تكنولوجيا المعلومات وقطاع الزراعة والصناعات الغذائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa