الأربعاء 8 مايو 2024

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

حالة الطقس

تحقيقات4-3-2024 | 10:41

كشفت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس والظواهر الجوية اليوم، حيث توقعت أن تسود أجواء مستقرة على كافة الأنحاء، وهي الحالة التي من المتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة دون تغيرات ملحوظة.

 

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية اليوم أن يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وجنوب سيناء ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، وتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

فيما تسجل درجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم علي مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء   26  درجة مئوية.

شمال الصعيد 25  درجة مئوية.

جنوب الصعيد  29 درجة مئوية.

 

الطقس حتى نهاية الأسبوع

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء 05 مارس 2024 تكون الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما يومي الأربعاء 06 مارس و الخميس 07 مارس 2024، حيث تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتعود فرص سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

Egypt Air