الإثنين 29 ابريل 2024

محمود مسعود: النفاذ للأسواق مبادرة جديدة للنهوض بالاقتصاد الوطني

محمود مسعود

أخبار4-3-2024 | 11:31

دار الهلال

أشاد محمود مسعود مدير وحدة الدراسات الاقتصادية بالمنتدي العالمى للدراسات المستقبلية، بمبادرة "دعم نمو التجارة والصناعة وتسريع النفاذ للأسواق" التي أطلقها مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وقال محمود مسعود، إن هذه المبادرة فريدة من نوعها لدعم التجارة والصناعة ، وسيكون لها تأثير كبير على نمة الاقتصاد المصري ، لافتا إلى أن هذا المشروع ممول من الاتحاد الأوروبى ، وممتد على مدار الخمس سنوات المقبلة.

 وأضاف أن محاور عمل المشروع الرئيسة تركزت نحو تقديم الدعم والتأهيل للمؤسسات الحكومية العاملة في خدمات رفع كفاءة وتنمية أعمال الشركات، مع تأهيل ورفع كفاءة البنية التحتية القومية للجودة وتوافق المنتجات من أجل التصدير، وكذلك تأهيل ورفع كفاءة مجموعة مختارة من التكتلات الصناعية، وبعض سلاسل القيمة لمجموعة مختارة من الصناعات من أجل تنمية قدراتها التصنيعية والتصديرية، فضلا عن تأهيل المؤسسات والشركات للتحول للرقمنة وزيادة المكون التكنولوجي لتحسين الإنتاج.

وأوضح أن المشروع الجديد الذى يقدمه مركز تحديث الصناعة، يؤكد على الدور المهم للمركز من أجل دعم وتنمية قدرات الشركات الصناعية على مدى الـ 22 عاما الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa