الإثنين 29 ابريل 2024

زيلينسكي يدعو إلى إيجاد حل عاجل لاحتجاجات المزارعين البولنديين على الحدود

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم4-3-2024 | 14:27

دار الهلال

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى إيجاد حل عاجل لاحتجاجات المزارعين البولنديين المستمرة على الحدود بين البلدين.

وقال زيلينسكي - حسبما ذكر راديو بولندا اليوم - "يجب علينا إيجاد حل للوضع على الحدود البولندية"..معربا عن ثقته في امكانية تجاوز هذه الأزمة.

وقد أغلق المزارعون البولنديون حدود بلادهم مع أوكرانيا وعطلوا حركة المرور في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على سياسات الاتحاد الأوروبي التي تؤدي إلى تدفق المنتجات الزراعية الرخيصة من أوكرانيا.

ميدانيا.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة زابوروجيا إيفان فيدوروف وفقا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية : إن الجيش الروسي شن 177 غارة على ست مناطق في المنطقة.

وأضاف فيدوروف - في بيان له -: "ضرب الروس منطقة روبوتين بمقذوفات جوية وشنوا 10 هجمات بانظمة إطلاق متعددة على عدد من المناطق، واستخدموا 33 طائرة بدون طيار" .. مشيرا إلى تعرض مناطق نوفودانيليفكا ومالينيفكا وروبوتاين ومناطق أخرى على خط المواجهة لـ 133 هجمة مدفعيّة..لافتا إلى أنه تم تدمير مبان سكنية والبنية التحتية، في حين لم يصب أي مدني.

ومن جانبه ..أشار رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين إلى أن مدنيًا لقى حتفه جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية أسفر أيضًا عن استهداف العديد من البنى التحتية الحيوية والمؤسسات التعليمية.

وذكر بروكودين - في تصريح له - أن الجيش الروسي استهدف بلدات سادوف وفيليتينسكي وكيزوميس وبوناتيفكا وأنتونيفكا وستيبانيفكا وزيلينيفكا وبيريسلاف وميخائيليفكا، ومدينة خيرسون؛ حيث ضرب الجيش الروسي أحياء سكنية؛ مما أدى إلى إلحاق أضرار بتسعة مجمعات سكنية و16 منزلاً خاصًا.

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن المباني الإدارية تضررت من جراء القصف حيث دمرت الهجمات البنية التحتية الحيوية والمؤسسات التعليمية والمخبز والمباني الملحقة في بلدات المنطقة. وقُتل شخص نتيجة هذه الهجمات.

Dr.Randa
Dr.Radwa