الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الدقهلية: الرئيس السيسي الداعم الأول لتطوير المنظومة الصحية

محافظ الدقهلية

محافظات4-3-2024 | 15:19

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأول لتطوير الرعاية الصحية من خلال إنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل والقضاء على قوائم الانتظار، وتطوير المستشفيات الصحية ودعمها بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

وأضاف المحافظ - خلال حضوره اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض بجامعة الدلتا تحت عنوان "رسم مستقبل الرعاية الصحية في مصر التحديات والفرص" - إنه لم يتوان في دعم جامعة الدلتا من خلال التعاون المشترك مع المحافظة.

وثمن دور جامعة الدلتا لمشاركتها المجتمعيه مع المحافظة في إنشاء وتطوير العديد من المشروعات الخدمية بجانب تميزها في المجال العلمي والبحثي ، حيث شاركت في تطوير العديد من الميادين والبنية الأساسية وغيرها الكثير من المشاركات المجتمعية. 

وأشار إلى أن التمريض ليس مجرد مهنة بل هي رسالة إنسانية تهدف للاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم، ولن تكون هناك منظومة صحية بدونهم؛ لأن الطبيب لا يستطيع أن يجري العمليات الجراحية بدون التمريض، وهما الأقرب إلى إسعاف وإنقاذ حياة المريض. 

وفي سياق أخر، وقع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية بجامعة المنصورة الدكتور طارق غلوش، ، نيابة عن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة "كلية الزراعة"، وجامعة ديبرتسن المجرية (معهد نيرغهازا للبحوث الزراعية والمزرعة التعليمية) على هامش فعاليات المنتدى الأكاديمي العلمى الأول بين مصر والمجر الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري.

وأوضح الدكتور غلوش - فى بيان اليوم - أن الاتفاق يهدف إلى إلى تعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي بين المؤسستين، والتعاون في أنشطة البحث العلمي ونقل المعرفة، وتبادل الخبرات في مجال الزراعة والبحوث الزراعية، وفقا لاحتياجات وأولويات كل مؤسسة، بما يحقق الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين. 

يتضمن الاتفاق التعاون بين الطرفين فى تنظيم أنشطة تعليمية مشتركة، وتبادل المعلومات والنشرات العلمية، وتصميم برامج ومقررات ومناهج مشتركة، وتنظيم برامج تدريب مشتركة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، والتعاون فى المشروعات البحثية المشتركة، والنشر الدولي بالمجلات العلمية، فضلا عن تنظيم المؤتمرات والمعارض وورش العمل والندوات والدورات القصيرة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما يتضمن الاتفاق تنظيم عدد من البرامج والأنشطة الثقافية، كما ينص الاتفاق على تشجيع التبادل بين الطرفين على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وتبادل طلاب المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس)، وطلاب الدراسات العليا والباحثين، بالإضافة إلى التعاون في الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه. 

Dr.Randa
Dr.Radwa