الأحد 28 ابريل 2024

حقيقة سرقة الجن أموال حلمي بكر.. داعية إسلامي يحسم الجدل

حلمي بكر

توك شو4-3-2024 | 20:23

علي الحليق

كشف الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامية، حقيقة سرقة الجن لأموال الموسيقار الراحل حلمي بكر.

وقال «علي»، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدّمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»: «هناك ناقد فني، اتصل بي وأخبرني أن حلمي بكر يريد الحديث معي.. فذهبت معه.. وحدثني بكر عن حديث النبي صل الله عليه وسلم بشأن سرقة الجن لأموال الصدقات».

وتابع: أخبرته أن النبي كلف أبو هريرة بحرس أموال الصدقات، فجاءه حاث يحثو منها سارق فأمسكه أبو هريرة، وكان شيطانا في صورة إنسان فأمسكه أبو هريرة، فقال: دعني أنا ذو عيالي وذو حاجة دعني، فرحمه وتركه وكرره هذا الأمر أكثر من مرة، حتى جاء في الثالثة وقال له لن أتركك فرد عليه قائلًا: دعني أنا ذو حاجة أنا فقير أنا ذو عيال، سأعلمك كلمات ينفعك الله بها، قال: ما هي؟ قال: آية الكرسي تقرأها عند النوم، لا يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح.

وأكمل: سأله النبي ما فعل أسيرك؟ قال: يا رسول الله زعم أنه يعلمني كذا وكذا، فقال النبي إنه قد صدقك وهو كذوب صدقك بقوله: من قرأها لا يزال عليه من الله حافظ، ولا يقربه شيطان، ولكنه كذوب سيعود إلى السرقة.

وأكد أنه لا يصح أن ننسب كل ما يحدث في حياتنا اليومية إلى الجن، واصفًا هذا الأمر بأنه «مصيبة سوداء»؛ لأن الجن لا يسرق إلا إذا تشكل.

وأضاف: أخبرت حلمي بكر بأن من سرق أمواله هو شيطان ولكنه من الإنس، وتبين بعد ذلك أن هناك شخصًا ما هو من سرق أمواله.

Dr.Randa
Dr.Radwa