السبت 27 ابريل 2024

محافظ بني سويف: مبادرة محو الأمية تستهدف تنمية وتطوير قرية الهرم

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات4-3-2024 | 20:39

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن مبادرة محو الأمية بقرية الهرم مركز الواسطى تستهدف تنمية وتطوير القرية وتحويلها إلى قرية منتجة، وتعمل على توفير فرص عمل وتحقيق تمكين اقتصادي لمواطنيها وتعديل سلوكهم إلى العمل الحر.

جاء ذلك خلال مشاهدته اليوم الاثنين احتفالية توزيع شهادات محو الأمية بقرية الهرم مركز الواسطى التي نظمتها المحافظة، بدار مناسبات مسجد الشيخ عبد الوهاب، ضمن نتائج "المبادرة" التي تم تنفيذها وفقا لبرتوكول موقع بين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وهيئة تنمية الصعيد، بمشاركة عدد من الجهات التنفيذية والمجتمعية، وتستهدف تنمية وتطوير القرية وتحويلها إلى قرية منتجة، واستغلال الميزة التنافسية بقربها من هرم ميدوم وتحويلها إلى "قرية تراثية وحرفية وسياحية "، وفي إطار فعاليات العيد القومي للمحافظة.

وكرم المحافظ في ختام الاحتفالية المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية ، معربا عن تقديره لجهود كافة الجهات الشريكة في المبادرة ، بهدف وضع نموذج مضيء لواحدة من القرى يمكن تعميمه ، من خلال خطة عمل جماعية للتحركات بين الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني، لإخراج نموذج للتمكين الاقتصادي من خلال تعظيم الموارد الخاصة بكل بيئة محلية ، ووضع قرية جديدة على خريطة السياحة المصرية.

وفي شأن آخر، أكد السكرتير العام المساعد للمحافظة سامي علام، رفع درجة الاستعداد بمختلف القطاعات الخدمية ، خلال الاجتماع الذي عقده مع مسؤولي الوحدات المحلية ، لمناقشة خطة العمل في ملفات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وتحسين مستوى المرافق، ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأشار السكرتير العام المساعد ، خلال الاجتماع إلى تكليفات المحافظ بتكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات في القطاعات الحيوية، وجاهزية المساجد لتوفير كافة الأجواء المناسبة لأداء شعائر ومناسك الشهر الفضيل.

ووجه بمراجعة أعمدة الإنارة المحيطة بالمساجد وصيانتها، وكذا خطوط مرافق مياه الشرب وبالوعات الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة المياه، والمتابعة مع مسئولي المساجد لمراجعة خزانات الصرف الصحي بالمناطق غير المخدومة بمد الشبكات على مستوى قرى وعزب ونجوع المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa