الأحد 12 مايو 2024

8 عادات تجعلك أكثر سعادة ونجاح في الحياة .. منها احتضان اللحظة

أستمتعي بوقتك

سيدتي5-3-2024 | 09:23

عزة أبو السعود

تدرك كل امرأة أن تحقيق الأهداف الحياتية ليس بالأمر الهين، بل يتعلق بالمؤثرات الخارجية، والعادات الصحية المدروسة.

وفيما يلي نستعرض أهم العادات التي تميز الأشخاص السعداء الناجحين في الحياة،.. وفقا لما نشر على موقع”:hasckspirt

 - احتضان اللحظة الحالية:

الأشخاص السعداء الذين يتقدمون باستمرار إلى الأمام يفهمون قوة العيش في اللحظة الحالية. ولا ينشغلون بالماضي ولا يشعرون بالقلق بشأن المستقبل الذي يعيق تقدمهم ، لذلك لابد أن نتقن التركيز على اللحظة الحالية، قد لا يكون الأمر سهلاً في البداية، ولكن مع الجهد المستمر والصبر، ستجدين أن قدرتك على البقاء حاضرًا تتحسن بمرور الوقت أبدئي بالالتزام بممارسة اليقظة الذهنية والانخراط بشكل كامل في اللحظة الحالية.

- زراعة الامتنان:

العادة الأخرى التي تميز هؤلاء الأشخاص السعداء الذين يتقدمون دائمًا هي قدرتهم على تنمية الامتنان.

فالامتنان، في جوهره، هو تقدير عميق للأشياء الجيدة في الحياة  سواء كان ذلك لشخص عزيز عليك، أو لإنجاز شخصي، أو مجرد جمال الطبيعة.

-  قبول عدم الثبات:

إحدى العادات الأكثر تأثيرًا للأشخاص السعداء الذين يتقدمون باستمرار إلى الأمام هي فهمهم وقبولهم لعدم الثبات. أنه لا يوجد شيء دائم في الحياة. كل شيء يتغير، بما في ذلك الأوقات الجيدة والأوقات السيئة .

قد يمنحك هذا القبول منظورًا متوازنًا للحياة، مما يتيح لك التقدم والنجاح  دون الارتباط بشكل مفرط بأي نتيجة. وهذه وصفة فعالة للسعادة والتقدم.

-  ممارسة الاستماع اليقظ:

ممارسة الاستماع اليقظ يعزز علاقاتنا، ويجعلنا أكثر تعاطف، ويوسع فهمنا للعالم. فهو يسمح لنا بالتعلم من الآخرين واكتساب رؤى قد نفتقدها. فابدئي في ممارسة الاستماع اليقظ، إنها عادة يمكن أن تغير تفاعلاتك وتمنحك منظورًا جديدًا للحياة.

- ممارسة عدم التعلق:

تساعد ممارسة عدم التعلق على تقبل التغيير، وتقليل التوتر، والحفاظ على التركيز على طريقك بغض النظر عما تلقيه الحياة من صعوبات.

إن دمج هذه الممارسة في حياتك اليومية يمكن أن يعزز شعورك  بالسعادة، ويساعدك على التقدم  باستمرار.

- التعاطف مع الذات:

لا تكوني قاسية على نفسك عندما تسوء الأمور. فالتعاطف مع الذات يساعدك على التعافي من النكسات بشكل أقوى من ذي قبل، والمضي قدمًا باستمرار في الحياة.

- التفكير الإيجابي:

التفكير بايجابية لا يعني تجاهل صعوبات الحياة. أنما يتعلق الأمر باختيار التركيز على الجانب الأكثر إشراقًا، وبالتالي تعزيز المرونة والسعادة والتقدم بشكل مستمر في الحياة.

-  تدربي على الاسترخاء:

ومن المثير للدهشة أن إحدى عادات الأشخاص السعداء الذين يواصلون التقدم والنجاح هي ممارسة الاسترخاء،..  فمع كثرة الضغوطات الحياتية نحتاج لبعض الراحة والهدوء لتهدئة العقل، ما يساعد في إعادة شحن طاقتنا واكتساب الوضوح والعودة إلى مهامنا بطاقة وتركيز متجددين. لذا، إذا كنتِ تهدفين إلى التقدم المستمر والسعادة، فلا تنسي أن تسترخي لبعض الوقن.

Dr.Radwa
Egypt Air