الخميس 2 مايو 2024

الرئيس السيسي: نسعى لتطوير العلاقات مع أرمينيا بما يحقق مصالح الشعبين

الرئيس السيسي

الاتحادية5-3-2024 | 13:11

أشرقت حفني

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته باستقبال رئيس وزراء أرمينيا والوفد المرافق له، خلال زيارته الحالية إلى مصر، قائلا: "هذه الزيارة تؤكد مدى اهتمام الجانبين وعزمهما على تطوير العلاقات المشتركة بينهما في مختلف مجالات التعاون المشتركة وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء أرمينيا، بقصر الاتحادية، أن العلاقات التي تربط مصر وأرمينيا ممتدة وترجع باستضافة مصر لعشرات الآلاف من الأرمن الذين سكنوا مصر وحاولا إثراء الحياة في العديد من المجالات السياسية والثقافية والفنية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي البيئة في البلدين في مجال حماية البيئة، وقعتها وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ونظيرها الأرميني هاكوب سميديان.

كما تم توقيع برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية والاقتصاد الأرمينية للأعوام 2024 و2026، وقعها وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ونائب وزير الاقتصاد الأرميني رافييل جيفرجيان.

Dr.Randa
Dr.Radwa