الخميس 9 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد مصنع لتعبئة المواد الغذائية بأسعار مخفضة

محافظ القليوبية يتفقد مصنع لتعبئة المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

محافظات5-3-2024 | 19:06

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أهمية توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، مصنع لتعبئة المواد الغذائية بعد توفير 170 طن سكر للمصنع لتعبئته وتوزيعه تحت إشراف مديرية التموين على المعارض والمحلات لبيعه بسعر 27 جنيها للكيلو، وفي إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مُخفضة، وتحسين مستوى المعيشة .

واطمأن المحافظ خلال جولته، اليوم الثلاثاء، على جودة المواد الغذائية المُنتجة، وكميات السكر المُخصصة للمبادرة، ومدى توافرها بأسعار مُخفضة للمواطنين، موجها بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات أو احتكار للسلع.

على جانب آخر، بحث المحافظ مع ملاك وساكني العقارات المطلة على الطريق الدائري بنطاق حي شرق شبرا، سرعة الانتهاء من تطوير ودهان الواجهات وذلك لإبراز المظهر الحضاري لتلك العقارات بعد الانتهاء من مشروع توسعة الطريق الدائري .

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، أن الدولة أنفقت المليارات على مشروع توسعة الطريق الدائري، وواجب وطني علينا جميعا الوقوف جنبا إلى جنب ومنع أي مظاهر عشوائية تشوه المظهر الحضاري لمسار الطريق، مضيفا أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم التي يحتاج إليها المواطنون لإنهاء أعمال التطوير والدهانات لتظهر بالشكل الحضاري اللائق .

وبحث المحافظ، خلال الاجتماع، أيضا ملف التعويضات للعمارات التي تم إزالتها والعمارات التي سيتم إزالتها لإنشاء طريق الخدمة أسفل الطريق الدائري، مشيرا إلى أنه تم استعجال الهيئة العامة للطرق والكباري وهيئة المساحة لسرعة صرف التعويضات المستحقة خلال الفترة القليلة المقبلة .

وتطرق المحافظ خلال اجتماعه إلى أن محافظة القليوبية تعمل على قدم وساق للنهوض بمنظومة رفع القمامة حيث تم التعاقد مع أحد الشركات التي تقوم بدورها بجمع القمامة من أمام المنازل حيث طالب المحافظ المواطنين أصحاب تلك العقارات بعدم إلقاء القمامة بالشوارع الرئيسية والاكتفاء بوضعها بصندوق خاص أمام منازلهم، وستقوم الشركة بعمل ثلاث ورديات على مدار اليوم لجمع القمامة ونقلها إلى المقلب الوسيط،

وتعد منظومة النظافة الجديدة بمدينة شبرا الخيمة طفرة جديدة وتحسن ملحوظ بمستوى النظافة العام شعر به المواطن في وقت بسيط وسترتفع نسب التحسن بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air