الثلاثاء 7 مايو 2024

انطلاق حفل تدشين كتاب 100 فيلم للتضامن

جانب من الحفل

فن5-3-2024 | 20:41

مها الشيخ
احتفي مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة اليوم الثلاثاء بتدشين كتاب 100 يوم التضامن ضمن بروتوكولات التعاون بين المركز القومي للسينما ووزارة التضامن الاجتماعي.

وحضر الحفل في قاعة فندق توليب الفرسان الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان والمخرج مهند دياب ومستشار الوزير للتوثيق المرئي والدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما ودكتور عمر عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي.

وبدأ الحفل بعرض فيلم حلاوة الدنيا من إنتاج وزارة التضامن الإجتماعي بإشراف دكتورة نيفين القباج بحضور العديد من صناع السينما والمخرجين والنقاد، والذي تدور قصته حول مجموعه من الأيتام الذي استطاعت وزارة التضامن تقديم كافة الدعم لهم.

 


  
وقال عصام زكريا انه سعيد بإطلاق الفيلم والكتاب من خلال مهرجان الإسماعيلية مشيرا إلي أن التعاون مع وزارة التضامن مفيد ومثمر لكل الأطراف، فيما قال المخرج مهند دياب أنه سعيد بهذا الكتاب خاصة وان وراءه قدر كبير من الجهد.

وأضاف مهند أنه لابد من وجود ضرورة مستشار للتوثيق المرئي في الوزارات، لرفع الوعي بالقضايا وخاصة قضايا التضامن الاجتماعي مشيرا الي انه يعمل على الفئات المستهدفة.

وقال الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما عن سحر السينما إنه كان من الممكن أن يكون الفيلم عبارة عن ريبورتاج الا لنه تم تحويله من خبر إلى فيلم تسجيلي وكان مليء بالكثير من العاطفة وهذا هو سحر السينما.

وقال الدكتور عمر عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي  ان الوزارة أصبحت تتخذ منهج تسويقي مختلف مشيرا إلي أن هناك حالة تسويقية مختلفة تبلور دور الوزارة في مختلف القضايا من خلال توثيقها بشكل احترافي.

وقال إن المخرج مهند دياب له دور كبير في تحارب التوثيق، مشيرا إلي ان كل فيلم ورائه حكاية انسانية جميلة، متابعا " حاليا لدينا كنز كبير يوثق التجربة ولدينا حزمة متكاملة من الافلام التسجيلية التي توثق التجارب بشكل كبير" موجها  الشكر والتقدير للناقد عصام زكريا رئيس المهرجان على عرضه هذا الجهد القائم وهذه الحالة التي تشهدها الوزارة حاليا.

Egypt Air