السبت 27 ابريل 2024

تجديد اعتماد مركز التحول الرقمي بجامعة قناة السويس

جانب من الفعالية

محافظات6-3-2024 | 18:15

عمرو صبيح

تجدد اعتماد مركز التحول الرقمي بجامعة قناة السويس واختياره للمشاركة في مسابقة لأفضل مركز من مراكز التحول الرقمي على مستوى الجامعات المصرية.

وبعث "مندور" بالتهنئة للقائمين بالعمل داخل مركز التحول الرقمي بالجامعة، مثمناً جهودهم المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز.

سبق ذلك -اجتمع الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مع لجنة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد حسن جادالله مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات؛ لمراجعة كافة المتطلبات اللازمة لإعادة اعتماد مركز التحول الرقمي بالجامعة لامتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي، 

جاء الاجتماع - بمشاركة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة غادة حداد المدير التنفيذي الاختبارات الإلكترونية، والدكتور محمد حفني مدير مركز تطوير التعليم.

ضمت لجنة المجلس الأعلى للجامعات كل من الدكتور علاء عبد العاطي مسئول الاختبارات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتورة هدي السعيد والدكتورة رحاب أحمد  من الوحدة المركزية للتدريب، بمكتب رئيس الجامعة .

وخلال اللقاء - أكد الدكتور ناصر مندور أن القيادة السياسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تولى اهتماماً كبيراً بالتحول الرقمي فى مجال التعليم العالي بمتابعة دائمه من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لذلك تسعى الجامعة بكافة إمكانياتها لرفع كفاءة البنية المعلوماتية بها وميكنة الاختبارات الإلكترونية، مشيراً إلى أن جامعة قناة السويس من أوائل الجامعات المصرية التي سعت لتطبيق التحول الرقمي، مقدماً شكره للدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات على جهوده المبذولة في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور محمد حسن جاد الله أن اللجنة حاورت عدد من المتدربين الذين أدوا الاختبارات بالمركز، حيث تم خلاله استطلاع آراء عدد من الفئات المستهدفة من برامج شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC، لافتاً إلى أن اللجنة اطلعت على كافة الملفات المتعلقة بالتدريب والاختبارات بالمركز واللوائح المنظمة للعمل به.

هذا و توجهت اللجنة لتفقد كافة المعامل المعتمدة ومتابعة سير الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى التأكد من تجهيز البنية التحتية للمركز.

حضر فعاليات المراجعة لتجديد الاعتماد للمركز الدكتور تامر شوقي عبد المنعم مدير مركز التحول الرقمي بالجامعة، وفريق العمل بالمركز، الدكتور حسام الدين رفعت نائب مدير مركز التحول الرقمي، والدكتورة هبة عطوه، والمهندسون أميرة وجيه،  سالي محمود، أسماء عوض، رضوي عبد الوهاب، آية فاضل، ريهام محمد أحمد، ورانيا شعبان.

وفي نهاية اليوم - قام الدكتور محمد حسن جاد الله والدكتور محمد سعد زغلول بتسليم شهادات الاعتماد ل47 مدرب TOT والتي تم تنظيمها برحاب جامعه قناة السويس؛ ليصبح عدد المدربين المعتمدين بالجامعة للتدريب علي شهادة أساسيات التحول الرقمي سبعه وعشرون مدرب معتمد من المجلس الأعلي للجامعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa