الخميس 16 مايو 2024

«تايمز أوف إسرائيل» تكشف خطة نتنياهو للبقاء في غزة لمدة 10 سنوات

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

عرب وعالم6-3-2024 | 19:15

كشف صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في تقرير لها اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط لبقاء إسرائيل في قطاع غزة لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية، فإن التقديرات تشير إلى أن المرحلة الأولى من الحرب، التي هدفها القضاء على حركة حماس، سوف تستغرق سنة أو سنتين، مضيفةً أن الخطة تنطوي على 8 سنوات أخرى، لكي تستقر حكومة بديلة في غزة، لكن بعد تدمير حماس، إذا حدث ذلك بالمطلق.

وأوضح التقرير أنه "خلال هذه الفترة، سيتعين على إسرائيل الحفاظ على وجودها المستمر في غزة، حتى لا تعود حماس إلى السيطرة .. مضيفةً: "سيكون هناك دائماً مقاومون في غزة، وسيتعين على إسرائيل مواصلة قتالهم".

وذكرت الصحيفة أيضاً إن "قطاع غزة سيبدو بعد 5 أو 10 سنوات، تماماً كما تبدو الضفة الغربية الآن .. لافتةً إلى أنه "سيتم نزع سلاح القطاع من الأسلحة الثقيلة، ووضعه تحت سيطرة فلسطينية جزئياً، مثل السلطة الفلسطينية، مع ضربات وعمليات إسرائيلية لا نهاية لها على مراكز حماس في عمق القطاع".

وأضاف التقرير أنه "في الوقت الحالي، يستعد مكتب رئيس الوزراء، بل ويتمنى، تغيير الحكومة في الولايات المتحدة".. مبينةً أن نتنياهو مقتنع بأن لا أحد يمتلك القدرة على إدارة شؤون البلاد أو الحرب مثله".