الإثنين 29 ابريل 2024

أمطار وسحب بهذه المناطق.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم ودرجات الحرارة

حالة الطقس الآن

تحقيقات7-3-2024 | 11:00

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية اليوم وحالة الطقس، مع توقعاتها باستمرار الاستقرار حتى الأسبوع المقبل، لتسود أجواء دافئة على أغلب الأنحاء.

 

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق.

إذ يشهد اليوم فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

فيما كانت الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 13.

السواحل الشمالية العظمى 20 الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 15.

شمال الصعيد العظمى 24 الصغرى 10.

جنوب الصعيد العظمى 28 الصغرى 14.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تستمر هذه الأجواء في مصر غدا، دون تغيرات في حالة الطقس، حيث تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا الجمعة 8 مارس 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 الصغرى 14.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 12.

جنوب سيناء العظمى 26 الصغرى 15.

شمال الصعيد العظمى 24 الصغرى 10.

جنوب الصعيد العظمى 29 الصغرى 15.

Dr.Randa
Dr.Radwa