الخميس 2 مايو 2024

ريم بسيوني عن وصول روايتها لقائمة "زايد" القصيرة: "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" عزيزة على قلبي

ريم بسيوني عن وصول روايتها لقائمة زايد القصيرة: الحلواني.. ثلاثية الفاطميين عزيزة على قلبي

ثقافة7-3-2024 | 16:56

دعاء برعي

 قالت الروائية ريم بسيوني تعليقًا على وصول روايتها "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة عشرة لفروع "الآداب": "شرف لي أن تكون روايتي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للآداب".

 

وكشفت بسيوني في تصريح لبوابة "دار الهلال": رواية الحلواني عزيزة على قلبي، لأنها تتحدث عن المرأة القوية المحاربة، ونحن في شهر المرأة ولا بد أن ندرك قوة المرأة العربية أمام التحديات".

 

وأضافت بسيوني: "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" تحكي عن تاريخ الكفاح ضد الصليبيين لشخصيات أثرت في التاريخ كجوهر الصقلي، و بدر الجمالي، وصلاح الدين الأيوبي، وهي رواية عن صناعة الحلوى وإبداع الجمال من وسط الألم واليأس".

 

وريم بسيوني كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، حاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات كجائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها «بائع الفستق»، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها «أولاد الناس: ثلاثية المماليك».

 

صدر للروائية العديد من الأعمال الروائية منها "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021، و"الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين" عن نهضة مصر 2022.

Dr.Randa
Dr.Radwa