السبت 27 ابريل 2024

إجراء 12 ألفًا و289 عملية عيون للمرضى غير القادرين ببني سويف

قافلة طبية

محافظات7-3-2024 | 18:22

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان، عن إجراء 12 ألفًا و289 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة بني سويف، منذ بداية عملها في المحافظة وحتى الآن في إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء المحافظة، في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، بقيادة الدكتورة إنجي حسن، انطلاقًا من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وقالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف: "نعمل في بني سويف، بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى"، معربًة عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدًا في الدفع بجهود التنمية، ومقدمة تحية خاصة لجمعية الأورمان لجهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من مرضى العيون. 

من جهته، أوضح مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، أن مكتب مشروعات الأورمان بالمحافظة أجرى الكشف الطبي على عدد 63054 مريضًا وإجراء 12 ألفًا و289 عملية عيون، تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد (5520) نظارة طبية، مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة بني سويف التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية.

وقال مدير عام جمعية الأورمان إن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة.

وأضاف أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض بني سويف، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa