الأربعاء 22 مايو 2024

في يومها العالمي.. علامات تدل على تمتع المرأة بعقل متفتح

تمتع المرأة بعقل متفتح

سيدتي8-3-2024 | 09:54

فاطمة الحسيني

تتميز المرأة ذات العقل القوي والمتفتح، بصفات عديدة تجعلها شخصية فريدة من نوعها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على انك تتبعين الأشخاص الأقوياء عقلياً، وفقاً لما نشر على موقع "psychology today".....

  • يتعاملون مع الواقع على ما هو عليه ومع التحديات بشكل مباشر، حيث تقوم النساء ذات المرونة العقلية بتقييم الحقائق والأبحاث والتعليقات من المتخصصين والأحباء، و لا يغيرون التاريخ أو الواقع عقليًا، ولا يصدقون مراجعات الأحداث التي حدثت، وغالبًا ما يتضمن التعامل مع الواقع التخطيط ورؤية الموقف بوضوح والتشاور مع الآخرين بشكل متكرر حتى يكونوا مستعدين لعواقب سلوكهم ولأي شيء تلقيه عليهم الحياة.
  • يقبلون عواقب اختياراتهم، لأنهم يتحملون المسؤولية عن أفعالهم وتأثيرات قراراتهم، و لا يتجاهلون الأذى أو الآلام التي تحدث نتيجة لذلك، ولا يتبنون دور "الضحية" من خلال إلقاء اللوم على الآخرين بسبب المشاكل التي يسببونها لأنفسهم، كما أنهم يتعاطفون مع أنفسهم خلال الأوقات الصعبة، ويعلمون أنهم يبذلون قصارى جهدهم في أي ظرف من الظروف.
  • يمتلكون القدرة على مراقبة الذات، ويطلبون المساعدة في حل المشكلات. إنهم يتحملون مسؤولية أفعالهم ويرون كيف تؤثر أفعالهم على الآخرين.
  • يمتلكون القدرة على تصحيح الذات، ويقومون بتعديل استجاباتهم في أي موقف معين لتحقيق نتائج إيجابية، ولأنهم يتعلمون من أخطائهم، فإنهم ينتجون عواقب إيجابية في حياتهم أكثر من النتائج السلبية، فهي موثوقة ومتسقة في ردودها والقيود.
  • يمكنهم تفسير آلامهم وتجاربهم الماضية ويكون لديهم إطار روحي لفهم الأشياء السيئة، و يمكن للأشخاص الذين يتمتعون بالمرونة العقلية أن يتجاوزوا تجاربهم السلبية بعدة طرق من خلال العقل والهدوء.
  • لا ينخرطون في الواقعية العاطفية؛ ويمكنهم الوصول إلى المشاعر والحقائق في نفس الوقت، ويمكنهم الوصول إلى عقولهم العقلانية باستمرار.