الأربعاء 15 مايو 2024

للسيدات.. علامات تدل على اعتمادك على الآخرين وعدم استقلاليتك

عدم استقلاليتك

سيدتي8-3-2024 | 10:40

منة الله القاضي

تسعى كل امرأة على أن تكون مستقلة وغير اعتمادية على الآخرين، فيما يخص القدرة على اتخاذ القرارات والتحكم في المواقف الحياتية المختلفة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على أنكِ تعتمدين على الآخرين، كي تتحرري منها وفقاً لما نشره موقع"your tango"

١- اختيار الشخص الخطأ:

إذا كنتِ تجدي نفسك في كثير من الأحيان في علاقات تسعى فيها إلى "تحسين" شريكك، فهذه علامة كبيرة على أنك تعتمد على الآخرين.

٢- تعانين من تدني احترام الذات:

إذا كنتِ تضعين شريكك أو الآخرين دائمًا قبل احتياجاتك الخاصة، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في أنكِ معتمد على الآخرين.

٣- تفكرين في شريكك طوال الوقت:

إذا كنتِ غير قادرة على التركيز على أي شيء آخر لأنك تعيد قراءة رسائلك بشكل مهووس، وتتساءلين عما إذا كان هذا الشخص سيتصل بك، وتعيد تشغيل آخر تفاعل لكي عقليًا، فهذا ليس صحياً.

٤- عندما يكون شريك منزعجاً:

إذا كنتِ حساسة لطاقات الآخرين، فمن الطبيعي أن تشعرين بمشاعر متزايدة في مثل هذه المواقف، لكن بالنسبة للأفراد المعتمدين، عليهم أن يتعلموا أن هناك فرقًا بين الاهتمام بمشاعر شريكك وبين أخذها على عاتقك.

٥- لديكِ دائماً إجابة لكل شيء:

إذا كنتِ مخطئه ، وتعتقدين أنكِ لن تفعلين ذلك أبدًا، فهذا ليس خطأك، لذلك لن تشعرين أبدًا بالحاجة إلى الاعتذار.

٦- تجدين صعوبة في الانفتاح على الآخرين:

تشعرين بالخوف من التعبير عن نفسك، وتختارين بدلاً من ذلك كبت مشاعرك وممارسة القيود العاطفية، وهي سمة شائعة جدًا بين الأفراد المعتمدين على الآخرين.

٧- تشعرين بالتعاسة في كثير من الأحيان ولا تعرفين السبب:

إن الاعتناء بالآخرين وعدم القيام بأي شيء للاعتناء بنفسك يؤدي إلى خسائر فادحة بعد فترة، وكيف يمكنك أن تتوقعين إعادة شحن طاقتك العاطفية عندما تعطين كل شيء للآخرين، ولا تتوقفي أبدًا عن العمل على نفسك.

Dr.Radwa
Egypt Air