الأحد 28 ابريل 2024

سيرة ومسيرة صبري موسى في ضيافة منتدى ثقافة وإبداع.. غدا

منتدى الثقافة والإبداع

ثقافة8-3-2024 | 13:23

شمس علاء الدين

يستضيف مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك في تمام السابعة مساء غدا السبت 9 مارس، فعالية جديدة من فعاليات منتدى ثقافة وإبداع الذي يشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر.

تقام هذه الفعالية بعنوان "صبرى موسى.. ساحر الكتابة.. مسيرة مبدع"، يتحدث فيها الكاتب الصحفي القدير أيمن الحكيم صاحب كتاب "صبري موسى.. ساحر الكتابة .. سيرة وأوراق واعترافات"، والناشر حسين عثمان، والكاتبة الصحفية الكبيرة أنس الوجود رضوان زوجة المبدع الكبير الراحل، حيث يتم إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة صبري موسى صاحب الإنجازات الصحفية والإبداعية المتميزة والرائدة في مجالات القصة والرواية والكتابة للسينما بعدد من السيناريوهات لأفلام مهمة في مسيرة السينما المصرية مثل البوسطجي، الشيماء، قنديل أم هاشم، قاهر الظلام، رغبات ممنوعة، أين تخبئون الشمس، بالإضافة لريادته في مجال أدب الرحلات.

وتتويجا لهذه المسيرة المتميزة حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية في الأدب 1974، وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى عن أعماله القصصية والروائية 1975، جائزة بيجاسوس من أمريكا 1978، وسام الجمهورية للعلوم والفنون 1992، جائزة الدولة للتفوق 1999، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب 2003.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa