الإثنين 6 مايو 2024

«الشئون المعنوية للقوات المسلحة».. رسالة تنوير ودور كبير لنشر الوعي من أجل أن "يبقى الأثر"

إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة

أخبار9-3-2024 | 15:35

دار الهلال

نجحت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بقيادتها ونخبة من أكفأ ضباطها، في أن تلعب دورا تنويريا كبيرا وإحداث الفارق في تحقيق الأثر المباشر في نشر الوعي بين أوساط الشعب المصري، ولاسيما خلال السنوات الماضية.

ويأتي دور إدارة الشئون المعنوية، التي تعد إحدى إدارات القوات المسلحة المصرية، لتسليط الضوء بشتى الطرق الإعلامية على الأحداث التي تعرضت لها مصر خاصة منذ 2013 والمحاولات التي تعرضت لها البلاد على أيدي جماعات الشر، وحتى المشروعات القومية الكبرى، وذلك استكمالًا لدورها العظيم الذي تقوم به منذ نشأتها وحتى الآن، مرورا بحرب أكتوبر 1973.

وأظهرت إدارة الشئون المعنوية مرحلة الاحتراف في توضيح الوضعين الداخلي والخارجي بالنسبة للدولة من خلال الندوات التثقيفية الكاشفة للحقائق، وكذلك خلال البرامج التي تبث عبر الإذاعة والتليفزيون.

وقد ظهر نجاح إدارة الشئون، ولاسيما خلال الندوة التثقيفية، اليوم /السبت/ في ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد في إيصال الرسالة المعبرة بصدق عن قيمة وتضحيات رجال القوات المسلحة ونيلهم للشهادة من أجل أن تبقى مصر وشعبها في أمان.

ونجحت أفكار إدارة الشئون المعنوية في الندوة الـ39 في ذكرى"يوم الشهيد"، والتي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التأكيد على حقائق وتصحيح المفاهيم المغلوطة في جميع المجالات، محققة تناغما في العمل ليكون المواطن المصري في قلب الحدث بالصوت والصورة، سواء في شق العمليات العسكرية التي يتم تنفيذها ضد العناصر الضالة في سيناء فى وقت سابق أو المشروعات العملاقة التي تشرف على تنفيذها القوات المسلحة، في إطار مهمتها لرفع الروح المعنوية في أي فترة لضباط وصف وجنود القوات المسلحة ولأفراد الشعب والمحافظة عليها من خلال تقديم صورة واضحة، والرد على أي شائعات تنال من القوات المسلحة، وإبراز أنشطة القوات المسلحة في سبيل تحقيق الأمن القومي، وتوضيح الخدمات والمساعدات التي تقدمها القوات المسلحة خلال فترة السلم للقطاع المدني.

وتناولت الندوة التثقيفية عرضا لفيلم "ويبقى الأثر" بمشاركة عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم الفنان محمد سلام الذي قدم شخصية الشهيد سيد بسطويسي، والفنان محمود عبد المغني الذى ظهر بشخصية الشهيد محمد هارون.. ولاقت الندوة إشادة بالغة من الجميع بالمستوى الراقي التي ظهرت عليه الندوة تحت إشراف إدارة الشئون المعنوية والدور الكبير في إخراجها بالصورة التي تليق بيوم الشهيد، والتي كانت مختلفة كلياً عن أي ندوة تثقيفية أخرى.. كما أشاد الحضور بالمستوى الراقي الذي ظهرت به الندوة، وما ظهر فيها من فقرات وأفلام تركت أثرا بالغا في النفوس.

ومن هنا، باتت إدارة الشئون المعنوية حائط الصد من خلال تطوير عمل الإعلام العسكري، ليصبح جاذبا قويا داخليا وخارجيا من أجل المساهمة في تحقيق الأمن القومي المصري.

وتستكمل إدارة الشئون المعنوية دورها في التكامل مع مهام الجهات الإعلامية الأخرى، خاصة في مجالات التوعية من خلال القوة الناعمة، حيث أنتجت العديد من الأفلام التسجيلية والأغاني الوطنية، التي لمست وجدان الشعب المصري الأصيل.
وعاش المصريون مشهد الندوة التثقيفية بتأثيرها الكبير ليبقى الحدث والأثر داخل الصدور "الشهيد اللي روحه الطاهرة فارقت جسده عشان تسكن قلوب الملايين له رسالة، ورسالته بتقول دفعت دمي ثمن عشان يعيش الوطن".. ليبقى الشهداء رموزا خالدة، وليبقى الأثر في قلوب ووجدان المصريين.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية في يوم 9 مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.. وتم اختيار يوم 9 مارس لموافقته ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969، والذي ضرب أروع مثال على التواجد في خط المواجهة، فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيدًا على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

Dr.Randa
Egypt Air