الجمعة 3 مايو 2024

محلل أمريكى سابق: الجيش الروسي قد يضرب قواعد الناتو في رومانيا وبولندا إذا لزم الأمر

القوات الروسية

عرب وعالم9-3-2024 | 16:19

دار الهلال

قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون، إن الجيش الروسي قد يضرب قواعد الناتو في رومانيا وبولندا إذا قرر الحلف دخول أوكرانيا.

وأشار جونسون - في مقابلة مع قناة يوتيوب - إلى أن روسيا لن تستخدم الأسلحة النووية، فلديها صواريخ تقليدية يمكنها ضرب مراكز الإمداد والقواعد في بولندا ورومانيا.

وفي رأيه أن بريطانيا وفرنسا مستعدتان لإرسال قوات إلى أوكرانيا، وأشار جونسون إلى أن قيادتها أصدرت مؤخرا تصريحات عدوانية ضد روسيا.

وكما توقع المحلل سابق في وكالة المخابرات المركزية، فإن روسيا في هذه الحالة يمكن أن توجه ضربات حساسة للغاية من شأنها أن تؤدي إلى خسائر للعدو الغازي.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد صرح فى وقت سابق - تعليقا على تصريحه بشأن إمكانية إرسال عسكريين إلى أوكرانيا - بأن عدم استبعاد الشيء لا يعني القيام به".

وأوضح ماكرون للصحفيين في قناة بي إف إم تي في، أن عدم استبعاد شيء ما لا يعني القيام به، أنت تقف أمامي الآن، ولا تتناول الغداء على طاولتك، لكنك لا تستبعد أنك في مرحلة ما ستجلس لتناول الغداء على طاولتك.

وفي وقت سابق، قال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في باريس :"لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية إلى أوكرانيا بطريقة رسمية، ولكن مع تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".

Dr.Randa
Dr.Radwa