الإثنين 29 ابريل 2024

القوات الروسية تدمر منظومتي "باتريوت" في دونيتسك الشعبية

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم9-3-2024 | 17:42

دار الهلال

أفاد مصدر لوكالة (سبوتنيك)، اليوم السبت، بقيام القوات الروسية بتوجية ضربة صاروخية بواسطة منظومة إسكندر، أدت إلى تدمير نظامين للدفاع الجوي من طراز /باتريوت/ أمريكيين في منطقة /بوكروفسك/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال المصدر :"إنه تم إجراء تحليل لفيديو المراقبة، وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أن اللقطات لا تظهر فقط منظومة /إس-300/، كما ذكرنا سابقاً، بل إن اثنتين من المركبات الثلاث التي تم تدميرها هي منظومات باتريوت للدفاع الجوي".

ونشرت وازرة الدفاع الروسية، اليوم لقطات لتدمير منظومة للدفاع الجوي من طراز /إس-300/ تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في قرية /بوكروفسك/ في دونيتسك بضربة دقيقة بواسطة صاروخ من نوع إسكندر.

وتبين المشاهد لحظة استهداف صاروخ /إسكندر/ لمنظومة الدفاع الجوي /إس-300/ التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في قرية /بوكروفسك/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة حربية تابعة لنظام كييف من طراز /ميج – 29/، و197 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة ، في بيانها اليومي :"قام الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، بقصف مستودعات الذخيرة التابعة للواء "43"، واللواء الميكانيكي 47" التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية ، وكذلك تم قصف نقطة المراقبة التابعة للواء الهجومي "126" والمختص بأنظمة المراقبة للطائرات بدون طيار في منطقة /ستيبوفوي/ بمقاطعة زابوروجيه".

Dr.Randa
Dr.Radwa