الأحد 28 ابريل 2024

عادل العمدة: مصر لا تخون ولن نقبل بتصفية القضية الفلسطينية مهما حدث

فلسطين

توك شو9-3-2024 | 23:41

قال اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد اليوم خلال مشاركته فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، أن معبر رفح مفتوح ولم يُغلق والمساعدات تعبر إلى قطاع غزة دون توقف.

 
أوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "CBC"، أن رسائل الدولة المصرية كانت واضحة وكاشفة مشيرا إلى إصرار الدولة المصرية إلى دخول المساعدات لغزة رغم إرادة الجانب الإسرائيلي في عرقلة دخولها .
 
تابع أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية حريصة على الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها، لذلك يوجد استمرار لفتح معبر رفح على مدار اليوم وطوال أيام الاسبوع، وذلك انطلاقا من القومية العربية والدور المصري الثقيل تجاه أهلنا.
 
وواصل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث رسالة بأن مصر لن تخون مهما حدث، مشيرًا إلى أننا كان من الممكن أن نستوعب أعداد اللاجئين الفلسطينيين ولكن سيكون هذا على حساب القضية الفلسطينية والتفريط في أرواحهم. 
 
وأردف عادل العمدة أن دلالة الاحتفاء السنوي بيوم الشهيد هو التأكيد على تقدير الدولة المصرية لأبنائها مهما كانت التحديات، فهو تجسيد للواء والانتماء.
 
واختتم أن مصر تعرضت لأزمات كبيرة جدًا، منوهًا إلى أن الدولة المصرية تم انتشالها من براثن الانهيار ثم خاضت مرحلة التنمية للجمهورية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa