الأربعاء 15 مايو 2024

لطفلك.. أفضل 7 أطعمة غنية بالكالسيوم

الكالسيوم

سيدتي10-3-2024 | 01:19

منة الله القاضي

يعد الكالسيوم عنصرًا غذائيًا ضروريًا لبناء عظام وأسنان قوية لدى الأطفال، فهو بساعد في نموهم وتطورهم بشكل سليم..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، وفقاً لما نشره موقع "momjunction"

-منتجات الألبان:

أن أفضل مصدر طبيعي للكالسيوم هو منتجات الألبان التي تشمل الزبادي والجبن والحليب ، في حين أن طفلك قد يصبح منزعجًا بشأن الحليب مع تقدمه في السن، فإنه بالتأكيد سيحب الجبن، لذا تأكدي من إضافته إلى أطعمة طفلك كثيرًا.

-الصويا:

يعد حليب الصويا وفول الصويا من الأطعمة الغنية بالكالسيوم للأطفال والتي يجب عليكِ التأكد من وجودها في نظامهم الغذائي، يمكنك إضافة المزيد من فول الصويا إلى طعامهم للحصول على نكهة لطيفة وصحية، فهو خيارًا جيدًا لتقديمه لطفلك إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز.

-البرتقال:

تحتوي كل برتقالة على حوالي 50 من الكالسيوم. يمكنك أيضًا اختيار الحصول على عصير البرتقال المعلب، ولكنه يحتوي على إضافات وعوامل منكهة.

-اللوز:

إن اللوز غني أيضًا بالكالسيوم، حوالي 110 من الكالسيوم في ثلث كوب من اللوز فقط ، ويعد استخدام زبدة اللوز كبديل لزبدة الفول السوداني فكرة رائعة.

-البروكلي:

غني بالكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، لذا حاولي إضافته إلى المكرونة وصلصات البيتزا ، ولن يعرف طفلك الفرق.

-البازلاء الخضراء:

البازلاء الخضراء تحتوي على حوالي 25 من الكالسيوم، إن إضافتها إلى أطعمة طفلك يمكن أن يضمن نمو العظام وتطورها بشكل سليم ، علاوة على ذلك، يُعتقد أيضًا أن محتوى فيتامين K الموجود في البازلاء الخضراء قد يساعد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام.

-السمك:

تعتبر معظم الأسماك المعلبة مثل السلمون والسردين والتونة مصادر جيدة للكالسيوم للأطفال، لذلك لا تتردد قبل أن تقدم لطفلك حصة من أي منها. ضعي فوقها بعض الجبن ما يمنحها مذاق أفضل.