الثلاثاء 14 مايو 2024

زيارة تعليمية لطلاب كلية الفنون بالجامعة البريطانية إلى سيمبوزيوم أسوان

جانب من الزيارة

ثقافة10-3-2024 | 13:45

بيمن خليل

قدم صندوق التنمية الثقافية وسيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت الشكر والتقدير لإدارة الجامعة البريطانية بمصر، وعلى رأسهم الدكتور  محمد لطفي "رئيس الجامعة والدكتور أحمد السراجي "عميد كلية الفنون والتصميم" للشراكة الهامة ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للسيمبوزيوم .

وزار مجموعة من طلاب كلية الفنون والتصميم  بالجامعة البريطانية بمصر "الشريك الأكاديمي للدورة الثامنة والعشرين" تحت إشراف الدكتور محمد عباس وهند حافظ، بزيارة موقع  سيمبوزيوم أسوان والمشاركة في نقاشات فنية غنية مع الفنانين المشاركين في الفترة من 21 فبراير إلى 26 فبراير الماضي.

تضمنت الزيارة لقاءً مع القومسير المعماري أكرم المجدوب والقومسير المساعد الدكتور أحمد موسى، حيث قدما شرحاً مفصلاً عن تاريخ سمبوزيوم أسوان وفكرته وأهدافه ودوره في الحركة الفنية المصرية. قام الطلاب برفقة القومسير والقومسير المساعد بزيارة المتحف المفتوح واستكشفوا الأعمال النحتية وتلقوا شرحاً عن أهم الأعمال في المتحف.

وبادر الفنانون المشاركون من الأجانب والمصريين بعرض تجاربهم الفنية وأفكارهم حول الأعمال التي يتم تنفيذها مع طلاب الجامعة البريطانية في مصر.

وقدّم الفنانون مفاهيمهم وتجاربهم  الفنية الخاصة وكذلك خطوات تنفيذ الأعمال باستخدام خامة الجرانيت وأظهروا خصوصية تلك الخامة. ومن الجدير بالذكر أن الطلاب قاموا بمراقبة خطوات تنفيذ تلك الأعمال أثناء وجودهم في السمبوزيوم.

فيما وصفت الجامعة في بيانها باعتبار هذه الشراكة مناسبة هامة للجامعة البريطانية في مصر، حيث تعزز التواصل والتعاون بين الطلاب والأكاديميين والفنانين في مجال الفنون والتصميم، مؤمنين بأهمية دمج وتفاعل الطلاب مع الممارسين والمحترفين ، ونتطلع إلى المزيد من الفرص التعليمية والفنية في هذا الصدد.

Dr.Radwa
Egypt Air