الأحد 28 ابريل 2024

مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين يعلن أسماء الفائزين عن أعمال 2023

مصطفى وعلي أمين

أخبار10-3-2024 | 15:03

دار الهلال

أعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية، الفائزين بالجوائز عن الأعمال المنشورة في عام 2023، بعد انتهاء اللجان من فرز الأعمال المقدمة في مجالات التحقيق الصحفي والقصة الإنسانية والصورة الصحفية وصحافة الفيديو.

واعتمد المجلس الفائزين بالجوائز حيث حصل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جائزة شخصية العام الصحفية، كما فاز الكاتب الصحفي الكبير عبدالله عبدالسلام (الأهرام) بجائزة أفضل كاتب مقال، وفاز الصحفي حسن السعدني (اليوم السابع) بجائزة التحقيق الصحفي عن موضوع "الألعاب الإلكترونية وإدمان السم المضيء"، وفازت الصحفية إيمان حنا (اليوم السابع) بجائزة القصة الإنسانية عن "المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك"، وفازت الصحفية منال عبيد (الأهرام) بجائزة صحافة الفيديو عن موضوع "الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها في الوادي الجديد"، وفازت الصحفية الشابة سارة أبوشادي (موقع مصراوي) بجائزة الشباب عن موضوع "أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية". 

وفاز المصور الصحفي طارق وجيه (موقع المصري اليوم) بجائزة أفضل صورة صحفية عن "مظاهرة حاشدة في الأزهر بعد صلاة الجمعة دعما لغزة والأقصى".

كما قرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين، إضافة إلى جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم وفازت بها منار على ممدوح، وجائزة الأول قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وفاز بها بدر الدين حسن محمد. 

وأوضحت رئيس مجلس أمناء الجوائز "صفية مصطفى أمين"، أن مؤسسة "أخبار اليوم" ستقيم احتفالا لإحياء ذكرى عملاقي الصحافة مصطفى وعلي أمين، حيث يتم تسليم الجوائز للفائزين وتكريم لجان التحكيم. 

Dr.Randa
Dr.Radwa