الإثنين 13 مايو 2024

للمرضعات.. 8 فوائد صحية للماء بالليمون

الماء بالليمون

سيدتي11-3-2024 | 00:10

منة الله القاضي

ماء الليمون هو مشروب منعش وصحي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد للأمهات المرضعات.

 وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية لماء الليمون أثناء الرضاعة الطبيعية ، وفقاً لما نشر على  موقع "momjunction"

-الترطيب:

أن ماء الليمون يمكن أن يعزز الترطيب، والذي بدوره يدعم الحصول على إمدادات مثالية من حليب الثدي ، لذلك من المهم شرب الكثير من السوائل، بما في ذلك ماء الليمون.

- إدارة الوزن:

الماء بالليمون بدون سكر هو مشروب منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يكون بديلاً مثاليًا لمختلف المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل عصير التفاح المحلى والمشروبات الغازية ، يساعد هذا البديل على تقليل إجمالي استهلاك السعرات الحرارية مع الحفاظ على رطوبتك ، بالإضافة  أن عصير الليمون يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في فقدان الوزن بشكل مستدام عن طريق مكافحة احتباس السوائل في الجسم.

- صحة الجهاز الهضمي:

أن الحمضيات لها تأثيرات إيجابية على الجهاز الهضمي بسبب خصائصها المعززة لعملية الهضم ، ما يضمن امتصاص أفضل للعناصر الغذائية كما أنه يمنع مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الحموضة.

- صحة الأمعاء:

أن مادة البوليفينول الموجودة في عصير الليمون وقشره يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على الميكروبات المعوي.

- صحة الكبد:

حمض الستريك يجعل ماء الليمون الطازج مشروبًا فعالًا ويمكن أيضًا أن يكون بمثابة مشروب للتخلص من سموم الكبد.

- المناعة:

يحتوي عصير الليمون، مثل العديد من الفواكه الحمضية الأخرى، على فيتامين C ومضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الدقيقة التي يكون لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة، كما أن وجود خصائص مضادة للميكروبات لعصير الليمون يمكن أن تدعم المناعة.

- السيطرة على نسبة السكر في الدم:

الوزن الزائد أثناء الحمل يمكن أن يكون له تأثير على مستويات السكر في الدم، ومن ثم يساعد عصير الليمون في تنظيم مستويات السكر في الدم، يعتبر ماء الليمون أيضًا منقياً للدم.

- العناية بالبشرة:

أن فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في عصير الليمون لها خصائص إصلاح وحماية الجلد، ويحتوي عصير الليمون أيضًا على خصائص وظيفية قد تساعد في تقوية الأوردة، يعتبر الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون فعالا في الحد من آثار الشيخوخة.

Dr.Radwa
Egypt Air