الجمعة 3 مايو 2024

حسن الرداد: «محارب» عمل واقعي.. والسبكي والدي الروحي| حوار

حسن الرداد

فن11-3-2024 | 21:39

ياسمين محمد

يحرص الفنان حسن الرداد، على التنوع في أعماله وتقديم أدوار متنوعة ومتميزة، حيث يشارك هذا العام في المنافسة الرمضانية بمسلسل «محارب» تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

ويكشف حسن الرداد في حوار خاص مع «دار الهلال» تفاصيل شخصيتة التي يقدمها في مسلسل «محارب»، وكواليس العمل، وكيف استخدم السوشيال ميديا في الدعاية لمسلسله، وأيضا يتحدث عن العمل الذي يشهد عودة زوجته الفنانة إيمي سمير غانم إلى الفن.

* في البداية.. حدثنا عن تفاصيل دورك في مسلسل «محارب»

- أجسد دور شاب يدعي عزيز محارب، متفوق في دراسته، ولكن يتعرض لظروف صعبة وهي وفاة والده الأمر الذي يمنعه من تحقيق حلمه وهو الالتحاق بكلية الطب، ويقرر عزيز أن يعمل في موقف سيارات ثم سائق ميكروباص لمساعدة أسرته، المسلسل واقعي ويناقش عددًا من القضايا التي تهم الشارع المصري، وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور.

* ما الذي جعلك تتحمس للموافقة على المشاركة في مسلسل محارب؟

- أنا اتحمست لفكرة المسلسل بمجرد عرضها عليّ المؤلف محمد سيد بشير، لأنها قصة مختلفة وجديدة عن القضايا التي طرحت من قبل.

* ماذا عن كواليس المسلسل وتعاونك مع المنتج أحمد السبكي والفنان أحمد زاهر؟

- الكواليس "حلوة أوي وكلها ضحك وهزار"، وأنا سعيد جدا بالتعاون مع أبي الروحي المنتج أحمد السبكي، والفنان أحمد زاهر، هو من أقرب الفنانين إليّ، وجوده في أي عمل يمثل إضافة كبيرة لي، وأيضا باقي أبطال العمل ناهد السباعي ونرمين الفقي، ماجد المصري، منة فضالي، سلوي عثمان.

* ما سبب تأجيل عرض المسلسل من رمضان 2023 لـ 2024؟

- التأجيل جاء بسبب أن العمل يحتاج إلى ترتيبات وتجهيزات خاصة، وهذا ما فعله المنتج أحمد السبكي هذا العام، حيث حرص أن يعطي للعمل أفضل ما لديه.

* ماذا عن الطريقة الدعائية الجديدة التي استخدمتها انت وفريق العمل.. وأغرب تعليق رصدته؟

- الفكرة  للمؤلف محمد سيد بشير، المقصود بها دعاية للمسلسل بشكل جديد، "يعني بدل ما أقول للناس في عمل اسمه كذا، الجديد إن الناس هي اللي تقول المسلسل اسمه إيه وتدور عليه، وهي فكرة ذكية جدا"، و"في تعليقات كتير غريبة، وجدت ناس ليس لديها علاقة بالفن خالص صحابي يتصلوا بي يقولوا لي إنت نسيت تقول اسمي، دكتور فادي ابني يتصل بي يقولي انت نسيت تقول اسمي ما كنتش واخد بالي مش مركز بقى في الموضوع.. بس الحمد الله الموضوع سمع كويس وجاب مع الجمهور".

* دائما تحرص على المشاركة بـ الغناء في أعمالك الفنية التي تقدمها.. هل هناك تجربة تقديم أغاني بجانب التمثيل؟

- "حاليا أصبح التطور في الميديا وتقبل الجمهور لنوعية الأشياء التي تقدم لهم، زمان كان الأستاذ أحمد زكي رحمة الله عليه، قدم أغنية كابوريا، وما زالت الأغنية عايشة مع الجمهور حتي الآن، كان عندي الفكر من زمان أني أقدم أغاني في أعمال الفنية الكوميدية اللي تحمل ذلك، مع التطور حاليا بقت الأغاني تنزل على اليوتيوب والمنصات الموسيقية، والجمهور بقي يحب أغاني من الفنانين، مضيفا، أنه بعد أن قدمت أغنية يا وحشني اديني رنة في 2015، بدأت تجيلي أفراح كثيرة أغني فيها".


-هل هناك عمل فني قادم يجمعك مع إيمي سمير غانم؟

- "حاليا بنحضر لفيلم كوميدي مع بعض.. إن شاء الله نبدأ تصوير فيه خلال الأيام المقبلة".

Dr.Randa
Dr.Radwa