الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الغربية يشدد بـ ضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات11-3-2024 | 16:30

دار الهلال

شدد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى ، على تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، والطب البيطري، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين وضبط الأسواق.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ اليوم الاثنين بحملة مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية بنطاق مدينة قطور؛ للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين.

واطمئن المحافظ - خلال الجولة - على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية ، وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

ووجه رحمى بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية.

وتابع أعمال رصف شارع الجيش بقطور وأعمال النظافة ورفع الاشغالات ، موجها باستمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق.