السبت 27 ابريل 2024

للفتيات.. 4 أخطاء وراء فشلك في الارتباط العاطفي

احذري الوحدة

سيدتي13-3-2024 | 00:15

عزة أبو السعود

تحلم كل فتاة أن تجد نصفها الثاني، شريك الأحلام الذي يشاركها  حياتها، لكن قد تقع في بعض الأخطاء التي تؤدي لفشل ارتباطها العاطفي، الأمر الذي يؤخر زواجها.

وفيما يلي نقدم لك أهم الأخطاء التي تمنعك من العثور علي شريك الحياة المناسب وفقا لما نشر على موقع  "yourtango"

-  عدم تخصيص الوقت الكافي للعلاقة:

من الأخطاء التي تقع فيها كثير من الفتيات هو الانغماس في العمل أو مع صديقاتها،  والانجراف وراء أحلامها بقوة،  وتنسي أن ترتبط أو لم تجد الوقت الكافي أن تفكر في الارتباط، وقد يضيع عمرها دون أن ترتبط، لذلك يجب الاهتمام وسط كل المسؤوليات أن تخصصي بعض الوقت للتفكير في الارتباط ، ولا تنسي نفسك. فالوقت أكبر سارق للزمن.

-   الارتباط خوفًا من الوحدة:

  عندما ترتبط الفتاة بشخص غير مناسب لها، وتوافق خوفا من  الوحدة أو المجتمع، فهذا يعني أنكِ تدمرين نفسك، والنتيجة فشل الارتباط..

- الخوف من تحمل المسؤولية وضغوطات الحياة الزوجية:

تخشي بعض الفتيات من تحمل مسؤولية الزواج  بعد تعودهن علي الراحة، والعزوبية لفترة من الزمن، وان الزواج قد يعطل استقلاليتهن ويأخذ من راحتهن..   فلذلك عليكِ أن تطردي الخوف من داخلك،  فالارتباط بشخص مناسب لكِ سيسهل عليك الحياة ويجعلها ألطف وأجمل.

- أنتِ لست وحدك:

عندما تقولين لنفسك أنك  لست  الوحيدة  غير مرتبطة، وتقارني نفسك ما بين  مجموعتك،  أو صديقاتك، أو أحد أفراد عائلتك ، هذه الجملة سوف تدفعك نحو الراحة والطمأنينة بأنكِ لست وحدك،  لذلك انتبهي من أن تضيعي سنوات عمرك من أجل هذه الكلمة، عندما تأتيك الفرصة المناسبة للارتباط بشخص مناسب لا تضيعها.

Dr.Randa
Dr.Radwa