السبت 27 ابريل 2024

بمشاركة الأهلي.. تعرف على الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025

الاهلي

ملاعب الهلال14-3-2024 | 13:54

محمد نبيل

تواصل الأندية التي تبحث عن مكانًا لها في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي يشارك بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على المنافسة من أجل التأهل إليها، حيث انضم فريق يوفنتوس الإيطالي كأحدث الواصلين.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هذا الأسبوع أن كأس العالم للأندية 2025 ستنطلق في 15 يونيو وتختتم بالمباراة النهائية في 13 يوليو، وستقام جميع المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أيضًا أن البطولة ستشمل مشاركة 32 ناديًا وستبدأ بمرحلة المجموعات - ثماني مجموعات من أربعة فرق، على أن يتأهل بعد ذلك أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16.

ستكون جميع المباريات في الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة ولن تكون هناك مباراة فاصلة على المركز الثالث.

ما هي الفرق التي تأهلت بالفعل لكأس العالم للأندية 2025؟

تشيلسي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بورتو (البرتغال)، بنفيكا (البرتغال)، مونتيري (المكسيك)، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)، نادي ليون (المكسيك)، بالميراس (البرازيل)، فلامنجو (البرازيل)، فلومينينسي (البرازيل)، الأهلي (مصر)، الوداد (المغرب)، الهلال (السعودية)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)،.

الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025

وفقا للتصنيف ويمثل ما يلي الأندية التي تأهلت لبطولة كأس العالم للأندية 2025 حتى الآن من خلال تصنيف أندية الاتحادات القارية خلال نفس فترة الأربع سنوات (2021-2024).

- بايرن ميونخ (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- باريس سان جيرمان (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- إنتر ميلان (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- يوفنتوس (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- بورتو (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- بنفيكا (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- دورتموند (عن طريق التصنيف الأوروبي)

- أوكلاند سيتي النيوزلاندي (تصنيف أوقيانوسيا).

Dr.Randa
Dr.Radwa